جوجل تفشل في شراء إحدى شركات الأطعمة

أفاد تقرير لموقع The Information أن جوجل كانت تسعى لشراء شركة ناشئة تدعى Impossible Foods أو "الأطعمة المستحيلة" تقوم بتقديم اللحوم "المزيفة" لكن هذه الصفقة باءت بالفشل نتيجة عدم اتفاق الطرفين على السعر رغم أن جوجل عرضت ما بين 200-300 مليون دولار.

 

تقوم هذه الشركة بتقديم أطعمة لحوم مزيفة (كالبرغر مثلاً) تبدو مشابهة من حيث الطعم والمظهر للطعام الحقيقي لكنها مصنوعة بشكل كامل من النباتات، وتهدف هذه العملية إلى توفير أطعمة صحية مشابهة لأطعمة اللحوم أرخص ثمناً وأكثر توافراً خصوصاً في البلدان التي لا تستطيع تربية الكثير من المواشي.

 

يعتقد أن هذه الشركة مدعومة من قبل العديد من المشاهير مثل بيل غايتس وشركة Khosla Ventures والمسؤول التنفيذي في جوجل توني فاديل الذي ساعد في جمع 74 مليون دولار في حملة جمع التبرعات، وليست هذه الشركة الوحيدة التي تحظى بتأييد ودعم المشاهير بل إن شركة أخرى تدعى Beyond Meat تبيع أيضاً أطعمة بديلة للحم الدجاج وهي تدعم من قبل بيل غايتس إلى جاب مؤسسي تويتر Evan Williams و Biz Stone.

 

ولا تعد الرغبة في شراء هذه الشركة ملائماً لشركة تقنية مثل جوجل لكن طاقم العمل مليء بالأشخاص المثقفين والذين يملكون معلومات واسعة حول الطعام، كما أن جوجل تمتلك أيضاً فريق بحث مميز يعمل على مختلف المشاريع من السيارات ذاتية القيادة إلى مشاريع الرعاية الصحية.

قد يعجبك ايضا