جوجل تفكر في تطوير نموذج من الهواتف الذكية القابلة للطي

لم يمض وقت طويل حتى أصبح اتجاه الهاتف الذكي الأبزر لعام 2019 واضحًا، فالشركات بدأت المنافسة في طرح الهواتف الذكية القابلة للطي باختلاف تصميماتها.

 

في فبراير الماضي، قامت شركة سامسونج وهواوي، وهما أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم من حيث حصتهم في السوق، بالإعلان عن هواتفهم الجديدة القابلة للطي وهي جالكسي فولد وميت اكس على التوالي، ومنذ ذلك الحين بدأت موتورلا أيضًا التلميح لهاتفها القابل للطي الذي تعمل عليه حاليًا.

 

كان ذلك محل اهتمام كبير عند شركة جوجل، وبالطبع لن ترى هاتف بكسل قابل للطي في وقت قريب، لكن ماريو كيروز –المدير العام لشركة جوجل ونائب رئيس إدارة المنتجات في بكسل- أشار إلى أنه قد يكون لجوجل نموذج للهواتف الذكية القابلة للطي.

 

اقرأ أيضًا >> موتورولا تعمل على هاتف RAZR القابل للطي وفقاً لتسريبات جديدة

 

وفي حديثه الأخير مع منصة بيزنس إنسايدر أكد على أن المنتج ليس مبتكرًا لدرجة كافية بعد، فقط الأمر يدور حول طي الهاتف وتحويله إلى جهاز لوحي، فهناك بعض الفوائد الغضافية ولكنه ليس بالشيء المذهل، لكنه مختلف تمامًا.

 

عندما سُئل عما إذا كانت جوجل تعمل على نماذج لهذه الهواتف، أشار كيروز إلى أن جوجل تفكر في ذلك بالفعل لكن لم يكن هناك تفاصيل موسعة، لكن الإشارات تبين وجود نية كبيرة، فقد أعلنت جوجل خلال مؤتمر المطورين I/O البارحة أن نظام أندرويد Q سيدعم الهواتف القابلة للطي.

 

اقرأ أيضًا >> أول هاتف ذكي شفاف وبشاشة قابلة للطي من إل جي

 

قارن كيروز الهواتف الذكية القابلة للطي اليوم بأجهزة الجوال التي صنعتها بالم وبلاك بيري والتي مهدت الطريق لوجود مثل هذه الهواتف الذكية، مضيفًا أن التكنولوجيا الخاصة بالهواتف القابلة للطي ستكون مهمة بالنسبة لجوجل.

 

لمّح كيروز إلى أنه سيكون هناك مفاجآت كبيرة في عالم الهواتف الذكية القابلة للطي، وستكون مهمة جدًا لجوجل في مستقبل جوجل بما في ذلك خط منتجاتنا، ولكن ليس لدينا شيئًا ليعلنه اليوم.

 

اقرأ أيضًا >> الهاتف الجديد القابل للطي من Huawei الأسرع عالمياً لشبكة الجيل الخامس

 

بينما كان هناك الكثير من الضجيج حول الهواتف الذكية القابلة للطي خلال الشهرين الماضيين، يبدو أن أي من هذه الهواتف الذكية سواء من سامسونج او هواوي ليست جاهزة للشراء بعد، وأعلنت هواوي أنها ستطلق هاتف ميت اكس في منتصف العام الجاري والذي يتضمن شاشة مرنة يمكن طيها إلى النصف.

 

كان من المفترض أن يُطلق هاتف جالكسي فولد في السادس والعشرين من أبريل ولكن عدد ما من المراجعين ذكروا أن الشاشة قد تعطلت بعد استخدام يومين فقط لذا دفعت سامسونج تاريخ الإطلاق لتاريخ غير معلوم.

 

 

قد يعجبك ايضا