جوجل تقدم 1000$ لمن يكتشف ثغرة في تطبيقات جوجل بلاي

أطلقت جوجل اليوم برنامج Google Play Security Reward الذي يعد ب 1000$ لأي شخص يتمكن من اكتشاف ثغرات حماية في تطبيقات جوجل بلاي المشاركة في هذا البرنامج والتي يبلغ عددها 13 تطبيقاً، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق Tinder، Duolingo، دروب بوكس، وسناب شات.

 

وأوضحت جوجل أنه في حال تمكنت من إيجاد ثغرة في إحدى هذه التطبيقات فإنه يمكنك إرسال تقرير عن هذه الثغرة إلى المطورين والعمل معهم على إيجاد حل لها، وعندما يتم التوصل لحل للمشكلة يقوم فريق حماية اندرويد بدفع مبلغ 1000$ لك كمكافأة إضافة إلى أي مكافأة تحصل عليها من مطور التطبيق.

 

وستقوم جوجل بجمع البيانات والتقارير حول الثغرات ومشاركتها (دون الكشف عن الاسم) مع المطورين الآخرين الذين قد يتعرضون لمشاكل مشابهة، وسوف يحصل المطور الذي يكتشف ثغرة حماية في Tinder على مكافأة مادية من جوجل إلى جانب المكافأة التي سيحظى بها من قبل برنامج Tinder.

 

وسوف تصبح التطبيقات المشاركة في برنامج الجوائز على الفرصة لجذب المزيد من المخترقين الذين قد يتم استخدامهم لتطوير حماية التطبيق.

 

وقد تم اختيار التطبيقات ال 13 اعتماداً على شعبيتها بين مستخدمي اندرويد، وبعد أن تقوم جوجل بتجربته على عدد معين سوف تقوم بإطلاقه على مجال أوسع.

قد يعجبك ايضا