جوجل تلغي مؤتمر المطورين 2020 نهائيًا بسبب فيروس كورونا

  • إلغاء مؤتمر جوجل للمطورين 2020 نهائيًا بسبب تفشّي فيروس كورونا والمخاوف الشديد في هذا الإطار، خاصةً مع انتشاره في الولايات المتحدة.
  • الإلغاء النهائي يعني أنّ جوجل لن تعقد حتى مؤتمر فيديو (بث مباشر) تكشف فيه عن جديدها من التحديثات المتعلقة بنظام اندرويد 11 القادم.
  • جوجل هي الأولى بين الشركات التقنية الكبرى التي تلغي مؤتمرها نهائيًا، حيث حوّلت شركات ابل ومايكروسوفت وجوجل مؤتمرات المطورين خاصتها إلى البث المباشر بدلًا من الحضور الفعلي.

 

أعلنت جوجل عن إلغاء مؤتمر المطورين 2020 نهائيًا بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، وكانت الشركة أعلنت في الثالث من مارس الجاري أنّها ستلغي الأحداث الفعلية للمؤتمر – أي تلك التي يحضر فيها المطورون من جميع أنحاء العالم – لكن بعد القرار الجديد سيتم إلغاء المؤتمر نهائيًا، أي لن يكون هناك نسخة افتراضية منه حتى.

 

وقالت جوجل في بيان على موقع I/O: “نظرًا للقلق على صحة وسلامة المطورين والموظفين والمجتمعات المحلية لدينا وتمشيًا مع أوامر “البقاء في الداخل” … للأسف لن نعقد مؤتمر I/O بأي شكل هذا العام”.

 

وأضافت الشركة “في الوقت الحالي، أهم شيء يمكننا القيام به جميعًا هو تركيز اهتمامنا على مساعدة الأشخاص في مواجهة التحديات الجديدة التي نواجهها جميعًا. يرجى العلم أننا لا نزال ملتزمين بإيجاد طرق أخرى لمشاركة تحديثات النظام معكم من خلال مدونات المطورين ومنتديات المجتمع”.

 

مؤتمر جوجل للمطورين

 

في مؤتمر المطورين الذي تعقده جوجل كل عام – كان مُخططًا له الانعقاد في الفترة من 12 إلى 14 مايو من هذا العام – تعرض جوجل عادةً المميزات الجديدة القادمة إلى نظام تشغيل اندرويد، وخدمات الشركة الأخرى بالإضافة إلى الإعلان عن الأجهزة الجديدة. والآن بعد إلغاء الحدث نهائيًا، لا نعلم ما إذا كانت الشركة ستشاركنا هذه التحديثات ومتى سيكون ذلك.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ العديد من المؤتمرات والفعاليات التقنية تم إلغاؤها أو تغيير موعدها مؤخرًا بسبب تفشّي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وكانت جوجل أعلنت عن تأجيل مؤتمر Cloud Next المختص بالشركات والخدمات السحابية لأجل غير مسمى، بعدما قررت في وقت سابق تحويله إلى مؤتمر افتراضي.

 

كما أكّدت ابل في الثالث عشر من مارس إنّ مؤتمرها للمطورين هذا العام WWDC 2020 – الذي عادةً ما يكون فعالية تمتد لأسبوع – سيكون عبر الإنترنت فقط دون حضور فعلي. وكذلك ألغت كلًا من فيسبوك ومايكروسوفت الحضور إلى مؤتمرات المطورين الخاصة به وتم تحويلها إلى فعاليات افتراضية.

وتحاول كافة شركات التقنية أن تتصدى لانتشار فيروس كورونا عبر اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية، ويُعد القطاع التقني أكبر المتضررين من تفشّي COVID-19 حول العالم، بعدما توقفت سلاسل التوريد وانخفضت الطلبات على الأجهزة التقنية في الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات