جوجل تنوي إطلاق خدمة صور جديدة منافسة لإنستغرام

أفادت التقارير الأخيرة بأن جوجل تنوي إطلاق خدمة جديدة لتخزين ومشاركة الصور خلال مؤتمر المطورين الخاص بها والذي سيعقد في آخر الشهر الحالي وحسب ما نوه موقع Bloomberg فإن هذه الخدمة لن تكون جزءاً من شبكة التواصل الاجتماعي Google+.

 

وفي الوقت الحالي توفر جوجل خدمة مشاركة الصور المعروفة باسم Google+ Photos والتي تكون مثبتة بشكل مسبق على جميع أجهزة أندرويد وهي تقوم بشكل تلقائي بإنشاء نسخة احتياطية للصور الموجودة في الهاتف على التخزين السحابي لجوجل، لكن خدمة الصور الجديدة لن تكون جزءاً من شبكة Google+ ويبدو أن جهود الشركة لتعزيز منتجاتها وزيادة فرصها في التفوق على الشركات المنافسة مثل فيس بوك أو تويتر من أجل زيادة قاعدته الشعبية.

 

وتعد هذه الخدمة مشابهة إلى حد كبير لخدمة إنستغرام التي قامت فيس بوك بالحصول على ملكيتها في عام 2012 وزيادة قاعدتها الشعبية بحوالي 300 مليون مستخدم، ولا توجد تفاصيل كثيرة حول كيفية عمل الخدمة الجديدة كما أنه من غير المعروف ما إذا كان تخزين الصور على الإنترنت سيكون جزءاً من الخدمة أم أنه سيكون مجانياً.

 

على أي حال فإن المصادر نوهت إلى أن أداة مشاركة الصور الجديدة هذه سوف تسمح للمستخدمين بمشاركة صورهم مع شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك وتويتر، وسوف نحصل على المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه الخدمة قريباً نظراً لأن الشركة تستعد للكشف عنها خلال مؤتمرها السنوي للمطورين الذي سيعقد في سان فرنسيسكو في نهاية الشهر الحالي.

 

وبعيداً عن خدمة الصور الجديدة من المتوقع أن تكشف جوجل عن بعض المزايا الجديدة والتي من أهمها نظام التشغيل الجديد Android for Work ونظام التشغيل Android M وإضافة أوامر صوتية جديدة إلى أجهزة أندرويد.

قد يعجبك ايضا