جوجل تنوي تطوير بالونات لبث الإنترنت

يبدو أن جوجل تنوي اختبار مشروعها Project Loon الذي يهدف إلى نشر بالونات لبث الإنترنت فوق الولايات المتحدة وذلك وفقاً لبعض الوثائق التي تم رفعها إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC.

 

فقد طلبت الشركة من اللجنة الحصول على ترخيص لاختبار عمليات البث التجريبية التي تستخدم طيفاً لاسلكياً بحزمة الميلمترات في جميع الولايات الخمسين وفي بورتوريكو، وقد صرحت جوجل أنها ترغب ببدء الاختبارات في 1 كانون الثاني/يناير لمدة سنتين.

 

وتدل هذه الاختبارات على أن جوجل تسعى لتوسيع عملية توفير الإنترنت للمستخدمين عبر بالونات خاصة تم تطويرها في مخابرها السرية X Labs، ويعد هذا المشروع خطة جوجل في نشر عدد من البالونات المعتمدة على الطاقة الشمسية التي تطير على ارتفاع 60000-90000 قدم والقادرة على توفير إشارة الإنترنت إلى الأرض، وقد وصفت جوجل هذا المشروع بأنه الطريقة اللازمة لتوفير الإنترنت إلى الدول الناشئة والمناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية للاتصالات.

 

لكن نتيجة لتركيز المشروع على الدول الناشئة فمن المستغرب أن تقوم الشركة باختباره في الولايات المتحدة إلا أنه من المحتمل أنها تقوم بتجربته والتأكد من عمله بشكل كامل قبل إطلاقه للدول الأخرى أو أنها تعتقد أن هذه البالونات ستكون أكثر فائدة إذا كانت قريبة من الشركة.

 

من الناحية الأخرى تطور جوجل طائرات بدون طيار قادرة على توفير الإنترنت وتنوي إجراء عمليات اختبار الاتصالات من الفضاء إلى الأرض في منشاة Spaceport America في نيومكسيكو.

قد يعجبك ايضا