جوجل تنوي منافسة اوبر عبر سياراتها ذاتية القيادة

العديد من المحللين توقع أن جوجل ستدخل عالم السيارات ذاتية القيادة وتصمم وتبيع سياراتها للمستخدمين لكن الشركة استمرت في إنكار هذه الادعاءات مصرة على أنها لا تملك أي نية في تصميم السيارات.

 

لكنه يبدو أن هذا الإنكار غير مجدٍ حيث أفادت التقارير الأخيرة أن الشركة تستعد لإطلاق خدمة منافسة لأوبر عبر إطلاق مجموعة من السيارات ذاتية القيادة حيث ستؤسس شركة جديدة باسم Alphabet Inc..

 

ومنذ أن قررت الشركة تجربة تقنية السيارات ذاتية القيادة فإنها قامت باختبار سيارات بمسافات تفوق مليون ميلاً على شوارع وطرقات سان فرنسيسكو واوستين وهما المدينتان الأساسيتان التي ستقوم جوجل فيها بإطلاق خدمتها المنافسة لاوبر.

 

على أي حال، ونظراً لأنه لا يسمح للسيارات ذاتية القيادة بالسير في الشوارع دون وجود سائق فإنه قد يتوجب على جوجل في البداية استخدام السيارات في مناطق وملكية خاصة بالشركة، وينوه التقرير أيضاً أن المستخدمين لن يملكوا هذه السيارات أبداً بل إنهم سيشتركون بالخدمة ومن ثم في الليل ستعود هذه السيارات إلى جوجل كي تتم مراقبتها.

 

وبعد الحديث مع عدد من المتحدثين الرسميين باسم كبار شركات تصميم السيارات فقد تبين لنا أن هذه الشركات تدعم فكرة السيارات ذاتية القيادة وخدمات السيارات مثل اوبر، فعلى سبيل المثال كانت فورد تسعى للانتقال إلى تأمين خدمة مشابهة لخدمة جوجل الأمر الذي دلت عليه اختبارات الشركة للسيارات ذاتية القيادة في طرق كاليفورنيا العامة.

قد يعجبك ايضا