جوجل : ثغرة اندرويد الأمنية ليست خطيرة بشكل كبير

أعلنت إحدى شركات الحماية مؤخراً عن معلومات حول مجموعة من خطيرة من الثغرات الأمنية متعلقة برقاقات كوالكوم التي يتم استخدامها في عدد كبير من الهواتف المحمولة مما يجعل أكثر من 900 مليون جهاز عرضة للخطر، لكن جوجل قامت بمتابعة البحث حول هذا الموضوع وأوضحت أن 90% من المفترض أن تكون محمية ضد هذه الثغرات – التي تحمل اسم Quadrooter ــ حتى ولو لم يحصلوا على تحديثات الحماية.

 

ومن الجدير بالذكر أن جوجل قامت بتوفير حلول لثلاث من هذه الثغرات الأربع وحتى كوالكوم قامت بتوفير بعض الحلول أيضاً، لكنه تبين أن هناك ميزة على أجهزة اندرويد 4,2 أو أحدث تستطيع حماية المستخدمين ضد QuadRooter مما يعني أن 90% من أجهزة اندرويد تملك حماية تلقائية ضد هذه الثغرات.

 

ولكي يتمكن المخترقون من الوصول إلى جهاز أحد المستخدمين من خلال ثغرات QuadRooter يجب على المستخدم أن يقوم بتثبيت تطبيق خبيث من متجر غير متجر ابل أولاً، لكن جوجل صرحت أن ميزة التحقق من التطبيقات Verify Apps ستقوم بحجب تثبيت هذه التطبيقات غير الموثوقة.

 

على أي حال، ولكي تتأكد من أنك محمي بشكل كامل ضد التهديدات الخبيثة على اندرويد يجب عليك أن تتبع النصيحة الأفضل وهي ألا تقوم بتثبيت تطبيقات من مصادر غير موثوقة.

قد يعجبك ايضا