جوجل تضيف دقة 1440p على ستاديا في متصفح كروم

أعلنت جوجل مؤخرًا عن طرح دقة 1440p على ستاديا كي يتمكن اللاعبون من عرض الألعاب بشكل أفضل على الشاشات عالية الدقة، لكن قبل ذلك يجب أن يملك اللاعبون المتطلبات اللازمة للعب على دقة 4K، حتى يستطيعوا الاستفادة من الميزة الجديدة.

 

وتشمل تلك المتطلبات اشتراك ستاديا برو، وسرعة اتصال بالإنترنت لا تقل عن 35 ميجابت في الثانية، وشاشة تلفاز بدقة 4K مع جهاز كروم كاست ألترا، أو حاسوب يعمل بنظام ويندوز أو كروم بوك مع شاشة بدقة 4K وفك تشفير VP9.

 

جاء الإعلان عن توفير دقة 1440p على ستاديا إلى جانب آخر الأخبار حول الألعاب الجديدة، والألعاب القادمة قريبًا إلى المنصة.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منصة جوجل ستاديا الجديدة

 

هذا وتُعد منصة جوجل ستاديا واحدة من أوائل خدمات بث الألعاب عبر الإنترنت، حيث يمكن للاعبين من خلالها تشغيل أحدث الألعاب دون الحاجة إلى وجود اللعبة بالفعل على الجهاز، حيث تبث جوجل الألعاب عبر مراكز بياناتها المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

 

ولأنّ الألعاب عادةً ما تكون ذات رسوميات فائقة، يُعد الإنترنت السريع أحد أهم المتطلبات الواجب توافرها لدى اللاعب كي يتمكن من تشغيل الألعاب بدون تقطيع أو مشاكل، وأقل سرعة إنترنت مطلوبة لتشغيل الألعاب على دقة 1080 بكسل عند 60 إطارًا في الثانية، هي 25 ميجابت في الثانية.

 

وطرحت جوجل يد تحكّم خاصة بمنصة ستاديا في وقت سابق، تُشبه إلى حد كبير أيادي التحكّم الخاصة بمنصات الألعاب الشهيرة مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس، وتقوم بنفس الوظيفة لكن مع ألعاب ستاديا.

 

 

تجدر الإشارة إلى وجود الكثير من الألعاب الشهيرة على منصة ستاديا، مثل لعبة PUBG التي تتوفر بشكل مجاني، لكن ستحتاج إلى يد تحكّم ستاديا كي تتمكن من تشغيلها، كما يمكنك الحصول على لعبة The Elder Scrolls Online مجانًا هي الأخرى بدءًا من السادس عشر من يونيو القادم.

قد يعجبك ايضا