جوجل دوكس ستدعم صيغ ملفات مايكروسوفت أوفيس أخيراً

منذ تقديمه للمرة الأولى عام 1990 باتت حزمة برمجيات مايكروسوفت أوفيس المعيار العالمي للمستندات والأعمال المكتبية حول العالم، حيث تتضمن الحزمة البرمجية أكثر برامج الفئة موثوقية واستخداماً حول العالم ولا تزال تحافظ على مكانتها العالمية حتى اليوم حتى بعد ظهور بدائل مجانية شهيرة مثل منصة جوجل دوكس (Google Docs) المتاحة عبر الويب ولو مع خيارات تعديل وتحرير أقل فعالية مما هو متاح عبر أوفيس.

 

الآن وبعد سنوات عديدة من تمدد جوجل دوكس المستمر قررت المنصة إضافة ميزة طال انتظارها من قبل المستخدمين: دعم استخدام وتحرير ملفات أوفيس الأشهر دون الحاجة إلى تحويلها كما كان معتاداً في السابق. حيث بات من الممكن التعامل مع الملفات ذات صيغ doc وdocx وdot لبرنامج مايكروسوفت وورد بالإضافة إلى العديد من الصيغ الأخرى لكل من إكسل وباوربوينت.

 

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تُحضّر لإطلاق أوفيس بدون اشتراك شهري في 2021

 

في السابق كان من الممكن للمستخدمين رفع وفتح ملفات أوفيس عبر خدمات جوجل دوكس، لكن كان تعديلها يحتاج إلى تحويلها إلى مستند جوجل حصراً ومن ثم يمكن إعادة تصديرها كملفات أوفيس مجدداً مما يعيق عمليات التعاون عبر الويب ويدفع الكثير من المستخدمين لتفضيل استخدام خدمة Office365 مثلاً للتعاون في مجال المستندات والأعمال المكتبية.

 

اقرأ أيضاً: 7 من أفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس في 2019

 

للأسف لن يكون الدعم الجديد للمستندات مباشراً، بل أنه سيتأخر إلى وقت ما بين شهري أبريل ومايو المقبلين. لكن وعندما يصبح متاحاً فهو سيوفر الكثير من الجهد للتعاون وتحرير المستندات دون شك.

قد يعجبك ايضا