جوجل ستصلح مشكلة الشحن السريع على اندرويد باي

بذلت جوجل جهوداً كبيرة لحل مشكلة الشحن البطيء على هواتف بكسل والتي بدأت بالظهور على نظام اندرويد باي، ورغم أنه تم اختبار النظام الجديد لمدة 5 شهور إلا أن هذه المشكلة تمكنت من شق طريقها إلى البرنامج التجريبي، وأوضحت التقارير أن أدوات الشحن المصممة من شركات أخرى لا تشحن الهواتف الذكية بنفس السرعة قبل التحديث.

 

ولتقديم تقنيات الشحن السريع تستخدم هواتف بكسل وهواتف اندرويد منافذ USB، ووفقاً لجوجل فإن الشواحن المخصصة لمنافذ USB-PD (Power Delivery) لا تعاني من أية مشكلة.

 

مشاكل الشحن السريع

 

رغم أنه لا يوجد تمييز واضح بين السرعة العادية والمحسنة إلا أن أجهزة اندرويد تظهر رسالة على الشاشة تنبه المستخدم إلى أن الهاتف يشحن بالتقنية السريعة.

 

وبدأ العديد من المستخدمين بملاحظة هذه المشكلة نظراً لأن الرسالة لم تعد تظهر مجدداً، وقد أفاد بعض الناس أن الكثير من الهواتف لا تتوافق إلا مع قليل من الشواحن الخاصة بالشحن السريع، ولا تكمن المشكلة في عدم رؤية الرسالة فقط بل إن المستخدمين لاحظوا أيضاً أن الأجهزة تشحن بشكل أبطأ.

 

ورغم أن التقارير تركز على بكسل XL إلا أن إصدارات بكسل الأخرى تعاني من المشكلة نفسها، وتنوي جوجل إصلاح هذه المشكلة عبر شاحن جديد من نوع USB-PDسيطلق في الأسابيع القادمة.

قد يعجبك ايضا