جوجل في المقدمة .. مايكروسوفت تسجل خسائر لاول مرة في تاريخها و نوكيا ايضاً

تم اصدار التقارير المالية للربع الثاني من العالم 2012 ، لثلاث شركات كُبرى ، تحمل مؤشرات نجاح هذه الشركات فى الأسواق العالمية ، ومدى ثقة العملاء بها.

كالعادة ، كشفت النتائج المالية للربع الثاني من العام 2012 تفوقاً مُدهشاً لجوجل – على الرغم من الأزمة المالية والظروف الإقتصادية المتعثرة فى أغلب دول العالم –  ، فقد حقق إرتفاع بنسبة 35 % ، لتصل الى حدود 12,21 مليار دولار ، بصافى أرباح بلغت 2,79 مليار دولار هذا العام ، مقارنة ب2,51 مليار دولار فى الربع الثاني من العام 2011 .

 

اما مايكروسوفت فقد اعلنت أنها سجلت فى تقريرها الفصلي للربع الثاني من العام 2012 أول خسارة لها فى التاريخ ، منذ 26 عاماً وصلت إلى حوالي 492 مليون دولار خسائر.


ولكن هذه النتائج لا تُعتبر سيئة جداً بالنسبة لمايكروسوفت ، فهي تُسجّل زيادة بنسبة 4 % فى ايراداتها بصفة سنوية ، لتصل لحوالي 18 مليار دولار ، على الرغم من تراجع مبيعات أجهزتها..

ستيف بالمر أعلن أنه متفائل ، ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة أرباحاً طائلة لمايكروسوفت ، بسبب إطلاق العديد من المنتجات الرائعة ، مثل الويندوز 8 ، والأوفيس 2013 ، والجهاز اللوحي الجديد Surface .


أما نوكيا فقد أعلنت فى تقريرها المالي للربع الثاني من العام 2012 ، أنها تكبدت خسائر فادحة تقترب من المليار دولار أمريكي.

انخفضت نسبة بيع هواتف نوكيا فى أمريكا الشمالية – السوق الأهم بالنسبة إليها –  ، فباعت 600 ألف جهاز فقط ، مقارنة بمليون ونصف جهاز تم بيعه فى نفس الفترة العام الماضي.. مما يعني انخفاض بنسبة 60 %..


نوكيا كانت قد حذرت المستثمرين فيها أن نتائجها لهذا الربع ستكون مشابهة أو أقل من الربع السابق ، إلا أنها تتوقع انتعاشة كبيرة فى مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الحالي ، بسبب طرح الويندوز فون 8 الذي تُراهن عليه الشركة كثيراً فى زيادة أرباحها.

قد يعجبك ايضا