جوجل قد تقوم بشراء تويتر قريباً

ارتفعت أسهم تويتر صباح اليوم الحالي إلى 22% بعد انتشار شائعات حول تفيد بإمكانية بيع شركة التواصل الاجتماعي، فقد أفادت مصادر مجهولة أن الشركة تلقت عروضاً من عدة شركات تقنية وشركات خاصة بالتواصل الاجتماعي من بينها جوجل و Salesforce.

 

ووفقاً للمحللين في صحيفة وول ستريت فإن هذا التهافت على شراء تويتر لا يعود فقط إلى إمكانياتها المميزة في مجال التواصل الاجتماعي بل للبيانات التي يتم إنشاؤها من قبل المستخدمين، وقد بدأت تويتر أول موسم لها من بث مباريات دوري الركبي NFL الأمر الذي لاقى الكثير من الإعجاب كما تملك شبكة التواصل الاجتماعي أيضاً شركة Periscope التي يسمح تطبيقها بالبث المباشر للمستخدمين عبر الكاميرات الموجودة في هواتفهم الذكية.

 

ومن الجدير بالذكر أن قيمة أسهم الشركة قد تخبطت كثيراً منذ الإعلان عنها بشكل رسمي في 6 من تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2013 بمعدل 26$ للسهم الواحد، ورغم ارتفاع قيمة السهم قليلاً إلا أن العائدات الإعلانية الضعيفة أثرت على قيمتها بشكل كبير منذ ذلك الحين، وتملك تويتر حالياً قيمة سوقية تصل إلى 15,5 مليار دولار.

 

ونظراً لأن عمليات الشراء من هذا النوع تتم على مستوى رفيع فمن المتوقع أن يكلف شراء تويتر حوالي 20 مليار دولار أو أكثر، ومن الجدير بالذكر أن القيمة السوقية لتويتر في 26 ديسمبر/كانون الأول 2013 وصلت إلى 40 مليار دولار تقريباً.

قد يعجبك ايضا