متصفح جوجل كروم سيحصل على تحديث يخفض استهلاكه للموارد ويقلل من حالات توقفه عن العمل على حواسيب ويندوز

من المعروف بين مستخدمي الحواسيب في كل مكان في العالم حقيقة أن متصفح جوجل كروم يمتلك شهية كبيرة جداً لموارد النظام عند فتح صفحات الويب، فمن المعروف أنه يأخذ نسباً كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي وقوة المعالج أيضاً عندما يعمل، وفي الحواسيب الضعيفة أو تلك التي تمتلك كمية ذاكرة وصول عشوائي متوسطة إلى متدنية (مثل 8GB وأدنى) فالمتصفح لا يعمل بشكل مستقر دائماً، وعادة ما يكون التعامل معه تجربة مزعجة للغاية للمستخدمين.

 

مع أن متصفح جوجل كروم بعيد عن أن يكون الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة، بل أنه ليس أسوأ من يعاني منها حتى، فهو الأكثر انتشاراً في العامل اليوم وبفارق كبير، لذا من المتوقع أن تظهر مشاكله واضحة أكثر من سواه. والآن يبدو أن جوجل عازمة أخيراً على إصلاح المشكلة الأكبر لمتصفحها عبر تحديث قادم سيخفض من حاجة جوجل كروم لذاكرة الوصول العشوائي وسيزيد من استقراره أيضاً.

 

اقرأ أيضاً: اكتشاف أكثر من 100 إضافة خبيثة على متصفح Google Chrome

 

ستكون واحدة من أهم الإضافات للمتصفح هي دعم عملية TerminateProcess، وهي عملية في أنظمة ويندوز تقوم بإنهاء المهام بشكل كامل وقسري بحيث تمنعها من الاستمرار باستغلال موارد الجهاز عندما لا تكون في الواجهة، حيث كانت واحدة من المشاكل الشائعة لمتصفح جوجل كروم هي أنه يستمر باستخدام الذاكرة والمعالجة حتى بعد إيقاف تشغيله وإغلاقه.

 

اقرأ أيضاً: متصفح Chrome سيحظر المزيد من أنواع الإعلانات المزعجة قريباً

 

المثير للاهتمام هو أن هذه الخطوات الجديدة لن تضع المتصفح في المقدمة بالضرورة، حيث أن هناك العديد من المتصفحات التي بنيت على معمارية Chromium مفتوحة المصدر لكنها متفوقة على كروم من حيث الأداء واستهلاك الموارد وسواها، ولعل أبرزها هو متصفح Microsoft Edge الذي بدأ يحظى بشعبية كبيرة مؤخراً نتيجة استقراره الاستثنائي وكون أقل استهلاكاً للموارد.

قد يعجبك ايضا