جوجل مستاءة من سامسونج حول ساعات Tizen

قام أحد مؤسسي شركة جوجل Larry Page بمقابلة نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج Jay Y.Lee في لقاء سيطر عليه التوتر الشديد حيث أن Page مستاء من سامسونج حول اهتمامها بالساعات الذكية التي تعتمد على نظام Tizen بشكل أكبر من ساعة Gear Live والتي تعتمد منصة Google's Android Wear.

 

في السنة الماضية كان هناك حديث حول أن سامسونج ستطلق سلسلة من الساعات الذكية بنظام Tizen كوسيلة للإثبات لجوجل أن سامسونج هي التي كانت وراء النجاح الباهر الذي تمتع به نظام اندرويد خلال السنوات الماضية، ولذا فإن سامسونج تأمل أنه بعد نجاح سلسلة أجهزة Galaxy المعتمدة على نظام اندرويد يمكنها أخيراً التركيز بشكل كامل على أجهزة Tizen والتقليل من اعتمادها على جوجل.

 

جوجل تريد من سامسونج أن تتوقف عن إنتاج تطبيقات بمظهر مشابه للاندرويد كما تريدها أن تولي اهتماماً بساعاتها ذات نظام الاندرويد بنفس درجة اهتمامها بساعات Tizen، علماً أن سامسونج بدأت بالفعل بإرسال تحديث غير نظام التشغيل على Galaxy Gear Watch من اندرويد إلى Tizen.

 

إذا كانت جوجل فعلاً غاضبة من سامسونج وتعتقد أنها تركز على ساعات Tizen بشكل كبير، فإنه يبدو أن حاجة جوجل إلى سامسونج أكبر من حاجة سامسونج إلى الاندرويد.

قد يعجبك ايضا