جوجل مطالبة بحذف 235 مليون رابط لمحتويات تخالف حقوق النشر

تلقت جوجل ، خلال عام 2013 ، أكثر من 35 مليون طلب من أصحاب حقوق النشر يطالبون فيها بحذف روابط من محرك البحث تؤدي لمواقع تتضمن محتويات تنتهك حقوق النشر الخاصة بهم . و قد كشفت شركة TorrentFreak ، بعد الإطلاع على تقرير الشفافية الخاصة بشركة جوجل ، أن شكرة جوجل قد استجابت لأكثر من 90 من الطلبات التي وردت إليها لحذف الروابط التي تؤدي لمحتويات تنتهك حوق النشر ، إلا أن الشركة قد رفضت الإستجابة لحوالي 21 مليون طلب لحذف روابط لكون أن بعض هذه الطلبات كان غير قانوني و البعض الآخر كان مجرد تكرار لطلبات أخرى .

 

و تعد طلبات حذف الروابط الواردة لجوجل هذا العام مرتفعة جداً مقارنة بالطلبات الواردة لها في عام 2012 و 2011 . إذ لم تتلقى فيهما سوى 50 مليون طلب في عام 2012 و 10 مليون فقط في عام 2011 . و كانت معظم الطلبات واردة من BPI   و  RIAA .

 

و قد ذكرت جوجل لشركة TorrentFreak  أن شركة جوجل تبذل قصاري جهدها لمنع أى خطأ أو فساد و لكنها بالمقابل لن تقوم بتعطيل الوصول لروابط مشروعة  . و أشارت أن شركة تبذل موارد ضخمة من أجل تحسين و تبسيط الخدمة التي تقدمها ، و من أجل منع الأخطاء أيضاً . إلا أن شركة RIAA لا تزال تشعر بأن أسلوب تعامل جوجل مع تجنب الأخطاء هو أسلوب غير مجدي وأن عليها العمل على حظر أى موقع يتضمن محتوى ينتهك حقوق النشر و أن يكون الحظر بالنسبة للموقع ككل و ليس للمحتوى المخالف فقط .

قد يعجبك ايضا