جوجل و سامسونج في شراكة لتطوير منصة خاصة ببيانات المستخدمين الصحية

دخلت جوجل و سامسونج في شراكة لإنشاء Health Connect  وهو نظام أساسي وواجهة برمجة تطبيقات تمنح المطورين مجموعة أدوات لمزامنة بيانات المستخدمين الصحية بين تطبيقات الأندرويد والأجهزة و هذا من شأنه أن يسهل على المستخدمين تتبع البيانات الصحية عبر العديد من الأنظمة الأساسية المختلفة.

 

بمجرد سماح المستخدم سيتمكن المطورون من تجميع بياناتهم الصحية في محور مشفر موجود على جهاز المستخدم و تقول جوجل إن المستخدمين سيتحكمون بشكل كامل في نوع البيانات التي يشاركونها والتطبيقات التي يشاركونها معها. 

 

إذا كان هناك أكثر من تطبيق واحد يجمع نفس النوع من البيانات مثل عدد الخطوات فيمكن للمستخدمين اختيار مشاركة هذه البيانات مع تطبيق واحد على التطبيقات الأخرى. 

 

يدعم Health Connect أكثر من 50 نوعًا من البيانات بما في ذلك النشاط وتتبع الدورة والتغذية والنوم والمكونات الحيوية.

 

و قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج في بيان صحفي: “نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع جوجل وشركاء آخرين لتحقيق الفوائد الكاملة وإمكانات Health Connect ويسعدني أن أؤكد أن Samsung Health ستعتمد أيضًا Health Connect في وقت لاحق من هذا العام.

 

 بعد إذن المستخدمين سيتمكن المطورون من الاستفادة من البيانات الدقيقة والمحسّنة التي تم قياسها على ساعة سامسونج واستخدامها في تطبيقاتهم أيضًا “.

 

اقرأ أيضا: جوجل تطرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين حجز المواعيد الطبية

 

يتوفر Health Connect حاليًا في إصدار تجريبي مفتوح متاح لجميع مطوري الأندرويد و بالإضافة إلى سامسونج ، تعمل جوجل أيضًا مع مطورين آخرين على نفس المشروع.

 

اليوم  وصلت جوجل إلى ما هي عليه نظرًا لنهجها المنفتح تجاه منتجاتها وتعد واجهة Health Connect API مجرد مثال آخر على رغبة جوجل في التعاون مع الشركات الأخرى. و على عكس سامسونج و ابل لا تميل جوجل إلى إجبار المستخدمين على استخدام نظامها ولكن مع وجود ساعة جوجل فقد تضطر جوجل إلى دفع المستخدمين لاستخدام منتجاتها الخاصة إذا كانت تريد مستخدمين لشراء مجموعة أجهزة جوجل بيكسل.