جيف بيزوس أغنى شخص في العالم وثروته تقترب من قيمة أغنى عائلة بالعالم!

حطّم مؤسس شركة أمازون حاجز 150 مليار دولار من ثروته أمس وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات وبهذا يزيد عن بيل جيتس بنحو 55 مليار دولار الذي يصنف في المركز الثاني لقائمة أغنى الأشخاص في العالم.

 

يبلغ جيف بيزوس من العمر 54 عامًا، ورغم ذلك فقد كانت القفزة التي وصل إليها بيل جيتس إلى مبلغ 100 مليار دولار في أواخر التسعينيات تساوي الآن أكثر من قيمة بيوزس الحالية إلا أنه تبعًا للإحصائيات فإن جيف بيزوس أغنى شخص في العالم منذ عام 1982.

 

تجاوز بيزوس هذا الحد الأدنى عندما استقبلت شركة أمازون مبيعات صيفية لمدة 36 ساعة ماضية خلال البرايم داي، سببت هذه المبيعات ضربة صاروخية وارتفاع مذهل في ثروة بيزوس والتي وصلت إلى مستوى رائع حوالي 1841.95 للسهم الواحد.

 

ارتفعت ثروة بيزوس الصافية بقيمة 52 مليار دولار هذا العام وبذلك يتجاوز ثروة موكيش أمباني أغنى أغنياء آسيا وكذلك بهذه الثروة يقترب بيزوس من نفس معدل ثراء عائلة والتون بأكملها والتي تعتبر أغنى عائلة بالعالم أجمع.

 

أغنى 5 عائلات في العالم!

 

من الصعب حقيقة تصنيفه ضمن أي قوائم للثراء، فالفرق بينه وبين الثاني “بيل جيتس” كبير إذ بلغت قيمة ثروة بيل جيتس حسب مؤشر بلومبرج حوالي 95.5 مليار دولار ويليه وارن بافيت بمبلغ 83 مليار دولار.

 

كان لبيل جيتس أكثر من 150 مليار دولار إذا احتفظ بأصول ماله فقد تبرع بما يقرب من 700 مليون سهم لشركة مايكروسوفت و2.9 مليار دولار من النقد منذ عام 1996.

قد يعجبك ايضا