جيف بيزوس يبيع أسهم بقيمة 3 مليار دولار في أمازون

عندما تكون قيمة ثروتك تُقارب المائتي مليار دولار فإنّ الحصول على بعض المليارات من حين لآخر لا يُمثّل أي مشكلة أبدًا! وهذا بالضبط هو حال رئيس أمازون “جيف بيزوس” الذي باع مؤخرًا ما قيمته 3 مليار دولار من أسهمه في أمازون.

 

بذلك تصل إجمالي قيمة الأسهم التي باعها جيف بيزوس في 2020 أكثر من 10 مليارات دولار، حيث باع ما قيمته 3.1 مليار دولار من أسهم أمازون في أغسطس الماضي، وقبلها ما قيمته 4.1 مليار دولار في فبراير من نفس العام.

 

ويُعد هذا المُعدّل هو الأكبر في تاريخ جيف بيزوس منذ تأسيس أمازون، خاصةً عند المقارنة مع عام 2019 عندما باع ما قيمته 2.8 مليار دولار فقط من أسهمه في أمازون.

 

أثرى أثرياء العالم

 

لكن على الرغم من بيع كل هذه الأسهم لا يزال جيف بيزوس يملك أكثر من 53 مليون سهم في شركة التسوّق الإلكتروني العملاقة، بقيمة تُقارب 170 مليار دولار أميركي! ليستمر على قمة أثرى أثرياء العالم حتى الآن.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ السبب الأكبر لبيع الأسهم في أمازون هو تمويل مشروع جيف بيزوس الآخر “Blue Origin” وهي شركة متخصصة في أبحاث استكشاف الفضاء وتنافس سبيس إكس على أكثر من صعيد.


اقرأ أيضًا حول جيف بيزوس:


وصرّح جيف بيزوس في وقت سابق أنّه يبيع ما قيمته مليار دولار من أسهم أمازون سنويًا لتمويل شركته الفضائية، كما أطلق في فبراير الماضي مبادرة “Earth Fund” بقيمة 10 مليار دولار لمكافحة آثار التغير المناخي لكوكب الأرض.

 

وذكرت صحيفة The Atlantic يوم الثلاثاء الماضي أن بيزوس سيمنح كلًا من منظمة الحفاظ على الطبيعة وصندوق الدفاع عن البيئة ومجلس الدفاع عن الموارد البيئية والصندوق العالمي للحياة البرية مبلغ 100 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا