جيف بيزوس يخصص 10 مليار دولار لمكافحة تغيّر المناخ

أعلن جيف بيزوس – أغنى شخص على وجه الأرض – عن تخصيص 10 مليار دولار على هيئة تبرعات على أمل أن يكافح تغيّر المناخ وجاء الإعلان عبر حسابه على انستجرام يوم الإثنين الماضي، ضمن مبادرة جديدة أطلق عليها Bezos Earth Fund.

 

وجاء في إعلان الرئيس التنفيذي لشركة أمازون: “يسرني اليوم أن أعلن عن إطلاق صندوق بيزوس إيرث” مع الالتزام بمبلغ 10 مليارات دولار للبدء. وقال بيزوس إنه سيبدء في إصدار المنح هذا الصيف، وأن المبادرة العالمية الجديدة ستقدم تبرعات خيرية تموّل “العلماء والناشطين والمنظمات غير الحكومية وأي جهد يوفر إمكانية حقيقية للمساعدة في الحفاظ على العالم الطبيعي وحمايته”.

 

هذه ليست المرة الأولى التي يتبرع فيها جيف بيزوس للأهداف الخيرية، ولكن صندوق بيزوس إيرث هو الأكبر على الإطلاق حتى وقتنا الحالي، وذلك بالرغم من الانتقادات التي وُجهت له في أوقات سابقة بسبب قلة تبرعه للجمعيات الخيرية مقارنةً بمليارديرات آخرين.

 

والصراحة أنّ هذه الانتقادات كانت في محلها، فلم يُعرف عنه في السابق أي نوع من أنواع الكرم في التبرعات، ولكنّه زاد مؤخرًا من تبرعاته عندما أصدر مبلغ 2 مليار دولار في سبتمبر 2018، بهدف مساعدة العائلات المشردة وبناء شبكة من المدارس التمهيدية.

 

10 مليار دولار لمكافحة تغير المناخ

 

قال بيزوس في إعلانه: “تغير المناخ هو أكبر تهديد لنا […] أريد أن أعمل جنبًا إلى جنب مع الآخرين لتضخيم الطرق المعروفة واستكشاف طرق جديدة لمحاربة التأثير المدمر لتغير المناخ على هذا الكوكب الذي نتشاركه جميعًا”.

 

وجدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يُعلن فيها رئيس أمازون عن اهتمامه بالتغير المناخي، ففي سبتمبر من العام الماضي أعلن عن التعهد المناخي بعد ضغوط من موظفي الشركة، وقال إن أمازون ستلبي أهداف اتفاقية باريس وستكون خالية من الكربون تمامًا بحلول عام 2040.

 

وفي تصريح لموقع فوربس المالي المعروف، قال متحدث باسم أمازون: “اتخذت أمازون خطوة جريئة عندما أعلنت عن “تعهد المناخ” حيث ألزمت الشركة بالوفاء بأهداف اتفاقية باريس قبل عشر سنوات من ميعادها، ونحن متحمسون للغاية صندوق بيزوس إيرث.

 

“سيكون لشغف جيف وهذه المساهمة الشخصية الاستثنائية في مكافحة تغير المناخ تأثير كبير”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات