جينيسيس مينت: أحدث مفاهيم السيارات الكهربائية المناسبة للمدن  

جينيسيس ليست علامة تجارية مشهورة في الولايات المتحدة، فهناك ما يقرب من 100 تاجر يعرضون سياراتهم لصناعة السيارات على حصصهم، لكن الشركة تعتاد على إطلاق مفاهيمها الأكثر جدلًا في معارض السيارات بالولايات المتحدة.

 

في العام الماضي، كانت جينيسيس إسينتيا كوبيه الكهربائية بالكامل مزودة بسقف زجاجي، أما العام الحالي فمفهوم Mint يعرض لك سيارة كهربائية تعمل في المدينة.

 

إنها “سيارة مدينة” تعمل بسلاسة داخل الأزقة الضيقة وحركة المرور المزدحمة في المناطق الحضرية المكتظة بالسكان، وتمتلك السيارة ذات المقعدين والبابين جسمًا على شكل سيارة سيدان لكن بدون صندوق خلفي تقليدي، وبديلًا عنه يوجد “رف أرضي” مصمم لاستخدامه في بعض الأحيان. فكر في سيارة ذكية مع قاعدة عجلات أطول قليلًا.

 

اقرأ أيضًا >> Jaguar I-Pace تفوز بجائزة سيارة العام من World Car Awards

 

ظهرت السيارة لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات، ليس هناك خطة لإدراج السيارة Mint في خطوط الإنتاج، ويُنظر إليه على أنه أحد تمارين التصميم، فلم تعلن الشركة عن تفاصيل دقيقة للنموذج الجديد، ولوحظ أن السيارة يمكنها أن تقطع مسافة 200 ميل لكل شحنة مع وجود إمكانية الشحن السريع بقدرة 350 كيلو وات.

 

الحجم الصغير هو ما يميز سيارة Mint في الحقيقة، ومع وجود سقف منخفض قليلًا وإطارات عريضة تبدو السيارة أنيقة للغاية كما أنه لا يوجد شبكة أمامية والتي أصبحت شيئًا شائعًا في السيارات الكهربائية.

 

اقرأ أيضًا >> لامبرجيني هوراكان ايفو الجديدة: سيارة خارقة مزودة بحاسوب عملاق

 

وضحت جينيسيس أن التصميم الجديد للسيارة عبارة عن “مفهوم جديد للسيارات الكهربائية” وأشارت إلى نقص كبير في سيارات EVs الرياضية ذات البابين في أسواق اليوم، وليس من الواضح موعد بداية تصنيع النموذج Mint في المستقبل. من الجدير بالذكر أن جينيسيس كانت الذراع الفاخرة لشركة هيونداي.

 

 

قد يعجبك ايضا