حجب موقع فيسبوك، تويتر وواتس أب في تركيا

تم حجب الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركة المواقع في تركيا وذلك عقب اعتقال 11 من زعماء المعارضة المدعومين من الأكراد طبقاً لمجموعة مراقبة الإنترنت.

 

تم الاعتقال في تمام الواحدة بالتوقيت المحلي ظهر اليوم، قامت مجموعة مراقبة الإنترنت التركية، والتي توفر  بثاً مباشراً لحوادث إغلاق الإنترنت في تركيا، حيث قامت بتأكيد أنه تم حجب مواقع فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب باستخدام “عملية الاختناق”، وهي طريقة تعمل على تباطؤ بعض مواقع الإنترنت إلى أن تصل إلى النقطة التي لا تستطيع الولوج فيها إلى أى موقع.

 

بعد دقائق عدة كُتبت تغريدة أخرى تذكر فيها أن تطبيق الواتس أب أيضاً تم حجبه، وتم الكشف عنها أولاً من خلال خدمة مزود الإنترنت التركية  TTNet، و Turkcell، ثم مزودي خدمات الإنترنت الآخرين، وأخبر المستخدمين خلال شركات تزويد الخدمة الأصغر أنهم لم يتأثروا بالحجب إلى الآن.

 

وكان يعتقد أن الحادثة متعلقة باعتقال اثنين من قادة حزب المعارضة المدعومة من الأكراد، وحزب الشعب الديموقراطي، وكذلك حوالي تسعة من النواب، في إطار ما أفادت به الحكومة أنه جزء من تحقيقات مكافحة الإرهاب.

 

تقييد الإنترنت أصبح يستخدم بشكل متزايد في تركيا لقمع التغطية الإعلامية للأحداث السياسية الجارية، وهو شكل من أشكال الرقابة المنتشرة منذ وقت قصير لمنع الاضطرابات المدنية، وفي وقت سابق هذا الأسبوع تم اغلاق الإنترنت تماماً في جنوب شرق تركيا، مما أثر ذلك على نحو 6 مليون نسمة، مما سبب في منع وصول الإمدادات الطبية إلى المرضى، وشلل في البنية التحتية بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات