فيسبوك يضيف إمكانية حذف المنشورات القديمة بشكل جماعي دفعة واحدة

عادة ما تتكرر عبارة “الإنترنت لا ينسى شيئاً” عند الحديث عن مخاطر نشر أية معلومات على الشبكة العنكبوتية، حيث أن أي شيء ينشره الشخص من الممكن أن يعود ليتسبب بالمشاكل أو الإحراج لاحقاً، وبالطبع فموقع فيسبوك مكان مثالي لهذا، فالجميع يعرف إحساس اكتشاف منشور قديم على فيسبوك والإحراج الناتج عن تغير الآراء مع الوقت مثلاً. لذا فقد كان هناك طلب دائم على طريقة تتيح حذف المنشورات القديمة دفعة واحدة بدلاً من الحاجة لحذفها بشكل فردي كل على حدة.

 

الخطوة الجديدة من فيسبوك ستكون محط ترحيب من الكثير من المستخدمين في الواقع، حيث أن حذف المنشورات القديمة دفعة واحدة هو من أكثر الأمور التي يبحث عنها المستخدمون لكنها لم تكن متاحة حتى عبر خدمة خارجية.

 

اقرأ أيضاً: فيسبوك ستسمح لموظفيها بالعمل عن بعد، لكن الرواتب لن تكون نفسها

 

حالياً ستكون الخدمة متاحة عبر تطبيق Facebook الرسمي بالإضافة إلى تطبيق Facebook Lite، ومن المتوقع أن تصل في وقت قريب إلى المتصفح، لكن لا معلومات مؤكدة عن ذلك. وفي حال كنت تريد تجربة الأمر كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

 

طريقة حذف المنشورات القديمة عن فيسبوك دفعة واحدة

 

  • افتح تطبيق Facebook على هاتفك الذكي.
  • ادخل إلى صفحة حسابك الشخصي ضمن التطبيق.
  • تحت الاسم والوصف المختصر هناك مفتاح على شكل 3 نقاط أفقية، اضغط عليه.
  • من بين الخيارات المتاحة حدد سجل النشاط (Activity Log).
  • من أعلى الشاشة اختر إدارة النشاط (Manage Activity).
  • سيظهر لديك خيار وحيد: منشوراتك (Your Posts) قم باختياره.
  • ستظهر لديك قائمة بجميع المنشورات التي سبق أن نشرتها على حسابك الشخصي على الموقع، وبجانب كل منها مربع لوضع إشارة وتحديد المنشور.
  • يمكنك تحديد جميع المنشورات والصور التي تريد التخلص منها ومن ثم الضغط على شعار سلة المهملات.

 

هذه العملية لن تزيل منشوراتك بشكل نهائي، بل أنها تتيح حذف المنشورات القديمة بشكل أولي حيث تبقى المنشورات قابلة للاستعادة لمدة 30 يوماً تالية، لكن بعد ذلك تحذف بشكل نهائي.

 

اقرأ أيضاً: كيف تستطيع تفعيل “فيسبوك أفاتار” الجديد وتصميم شخصيتك

 

يجدر بالذكر أن منصات التواصل الاجتماعي لا تتيح هكذا خدمات في الواقع، وأقرب ما هو متاح هو موقع تويتر الذي يتيح استخدام تطبيقات خارجية تربط بالحساب وتحذف التغريدات بشكل جماعي، لكن العملية معقدة ومزعجة عادة مما يجعل خيار فيسبوك الجديد أفضل إلى حد بعيد.

قد يعجبك ايضا