حضّر نفسك لرحلة سياحة فضائية مع سبيس اكس في 2021

أعلنت سبيس اكس مؤخرًا عن برنامج رحلات سياحة فضائية بالتعاون مع شريك تجاري جديد على متن مركبة فضاء دراجون الخاصة بها، الشريك الجديد ستكون شركة Space Adventures وهي متخصصة في سياحة الفضاء الخاصة، ونجحت بالفعل في إطلاق رواد فضاء من القطاع الخاص مثل أنوشيه أنصاري، ومارك شاتل ورث في رحلات خارج الغلاف الجوي للأرض.

 

https://www.tiktok.com/@menatechnet/video/7055296860516257026?is_from_webapp=1&sender_device=pc

 

وعملت Space Adventures مع سبعة عملاء سابقين عبر ثماني بعثات منفصلة إلى محطة الفضاء الدولية ISS للقيام بمهام فضائية تجارية خاصة مدفوعة الأجر، وبذلك باستخدام مقاعد مدفوعة الأجر على صاروخ Soyuz الروسي لنقل عملائها إلى وجهتهم.

 

تتمتع الشركة بسمعة طيبة فيما يتعلق بإطلاق رحلات سياحة فضائية وربما هذا هو السبب الذي دفع سبيس اكس إلى اختيارها كشريك لتقديم رحلات خاصة مدفوعة الأجر، لكن هذا لن يحدث قبل أن تُقيّم سبيس اكس مركبتها الفضائية “دراجون” التي ستحمل المسافرين إلى الفضاء.

 

بصراحة، لم يكن هذا التطور مفاجئ بالنسبة لنا، حيث عملت سبيس اكس منذ فترة على تطوير دراجون واعتمادها لتقديم رحلات بشرية بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية ناسا عبر برنامج Commercial Crew. وتضمن هذا البرنامج اختبار وتطوير مركبة Crew Dragon الفضائية بهدف نقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، وكلّها شهور قليلة حتى تبدأ الرحلات فعليًا.

 

هدف سبيس اكس بتوفير رحلات سياحة فضائية كان واضحًا من البداية، عندما كشف برنامج Commercial Crew أنّ الغرض منه بالكامل هو مساعدة وكالة ناسا على تخفيض تكلفة نقل روادها، وذلك من خلال وجود المزيد من العملاء الذين تنقلهم سبيس اكس إلى الفضاء.

مواضيع مشابهة

 

حضّر نفسك لرحلة سياحة فضائية مع سبيس اكس في 2021

 

رحلة سياحة فضائية مع سبيس اكس

 

ناقش إيلون ماسك – الرئيس التنفيذي ومؤسس سبيس اكس – إمكانية وجود سائحي فضاء على متن Crew Dragon، التي تستطيع نقل ما يصل إلى أربعة ركّاب في كل رحلة، وذكر أنّ صاروخ Soyuz الروسي يمكنه أن يعمل مع Crew Dragon بمجرد بدء تشغيل البرنامج.

 

جدير بالذكر أنّ الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا قد حجز بالفعل رحلة من سبيس اكس تمر بالقمر في عام 2023.

ومن المتوقع أن تبدأ شركة Space Adventures في تقديم رحلات سياحة فضائية على متن Crew Dragon في وقت ما من أواخر عام 2021 أو بداية 2022.

شارك المحتوى |
close icon