حظر لعبة Battlefield 4 في الصين

منذ فترة ليست بالبعيدة كان لدى جمهورية الصين الشعبية مشكلات كبيرة مع لعبة Battlefield 4 التي تصور الصينين على أنهم هم الأشخاص السيئين . و نشر خطاب مؤخراً بالصحيفة العسكرية الصينية  أن لعبة Battlefield 4  هي جزء من " الحرب الثقافية الجارية " و التي تهدف إلى إعطاء تاثير سيء عن الشباب الصينين في جميع أنحاء العالم ، من أجل تشويه سمعة الصين في الخارج و تزييف الحقائق . و يذكر أن هذا الخطاب قد ذهب أبعد من ذلك إذ أن لعبة Battlefield 4 قد باتت محظورة رسمياً في الصين لأنها ، كما ذكر بالخطاب ، تهدد الأمن القومي الصيني.

و ذكر في بيان صادر عن وزارة الثقافية الصينينة أن لعبة Battlefield 4 قد باتت شيئاً غير مرغوب فيه في الصين . و ذلك بسبب : أن لعبة Battlefield 4 هي لعبة غير قانونية لتضمنها محتوى يمثل هجوماً عدوانياً على الثقافة الصينية ، و تشوه صورة الصين في الخارج . و بعد أن تم حظر هذه اللعبة فإن كافة البيانات المتعلقة بها يجب أن يتم حذفها في كامل أنحاء جمهورية الصين الشعبية .

و يشمل الحظر كل من اللعبة نفسها أو أي ذكر لها على شبكة الإنترنت ، و إذا قام أحد بالبحث عن لعبة Battlefield 4 على محركات البحث فستكون النتيجة عبارة عن إشعار بأن اللعبة قد تم حظرها بموجب القانون ، و لكن حتى الآن لم يتم حظر  عبارة “BF4” و لكنها ربما ليست إلا مسألة وقت و يتم حظرها أيضاً .

قد يعجبك ايضا