حقيبة أمتعة ذكية ترسل رسالة لك عند ضياعها

عندما تقوم شركة طيران ما بإضاعة حقيبتك فإن الأمر قد يستغرق ساعات أو حتى أيام لإيجادها وذلك إن وجدت. أليس من الأسهل أن تخبرك الحقيبة بنفسها عن مكان وجودها؟

 

 

هذا ما تهدف إليه الحقيبة الذكية والتي هي عبارة عن حقيبة تتضمن رقاقات GPS بداخلها تقوم بإرسال موقعها إلى المسافرين كما ترسل أيضاً موقعها إلى شركة الطيران في حال ضياعها.

 

 

قدم مصمم طائرة Airbus فكرة تصميمية حول الحقيبة الذكية في معرض باريس للطيران السنة الماضية وهي أن هذه الحقيبة يمكن تتبعها بواسطة تطبيق على هاتف ذكي إضافة إلى تمتعها بميزة وزن نفسها بنفسها لضمان أن الوزن يطابق معايير شركة الطيران، كما أعلنت شركة At&t عن مفهوم مشابه في عرض قامت به في أيار/مايو الماضي حول "تقنيات الجيل القادم" حيث تريد الشركة ربط هذه التقنية مع الحقائب العادية رغم أنه يمكن إدخالها ضمن الحقيبة أثناء التصنيع مباشرة.

 

 

الهدف النهائي من وراء هذه الحقيبة هو أن تتوافق مع أنظمة تقنية المعلومات الخاصة بخطوط الطيران والتواصل مع أصحاب الحقيبة مباشرة وترتيب أمور إيصال الحقيبة إلى منزلك أو فندقك.

 

 

مازالت هذه المنتجات في مرحلة التطوير وهي بحاجة إلى موافقة فيدرالية ولكن من المؤكد أنها ستلقى رواجاً كبيراً، ففي شهر نيسان/أبريل الماضي قامت خطوط الطيران الأمريكية بأخطاء في تسليم الحقائب بلغ عددها حوالي 141 ألف حقيبة حسب الإحصاءات الحكومية أي ما يعادل 3 حقائب لكل ألف مسافر.

قد يعجبك ايضا