حل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

على مر السنين جذبت شركة ابل المزيد والمزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بفضل تقدمها في كل من البرامج والأجهزة. وبغض النظر عن مدى جودة أجهزتها إلا أنك قد تواجه  مشكلات مثل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال و من المرجح أنك تواجه هذه المشكلة و قد تكون محبطة للغاية  خاصة إذا كانت المكالمة مهمة. لا تقلق. في هذه المقالة ، ستجد الأسباب الشائعة لهذه المشكلة والحلول المناسبة لها.

 

اسباب مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

كان عدم وجود أي صوت على المكالمات من ايفون شكوى شائعة  وخاصة من الأشخاص الذين يستخدمون ايفون 8 و ايفون اكس و  للتعامل بشكل أفضل مع هذه المشكلة تحتاج إلى التأكد من سببها و من هذه الأسباب 

 

  • يمكن أن تؤثر بعض الأخطاء نظام التشغيل iOS على الصوت على جهازك أثناء المكالمات.
  • في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون بعض التطبيقات مثل تطبيق حظر المكالمات سببًا لعدم عمل الصوت أثناء المكالمات.
  • قد توجد بعض العيوب في أجهزة ايفون تحتاج إلى صيانة.

 

حل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

 

1.أعد تشغيل جهازك

يقوم العديد من مستخدمي ايفون بإعادة تشغيل أجهزتهم عندما يواجهون بعض المشاكل و يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى إزالة معظم الأخطاء ومواطن الخلل الصغيرة غير المعروفة  مما يجعله يعمل كالمعتاد مرة أخرى. لإعادة تشغيل جهازك و كنت تستخدم iOS 11 أو إصدارًا أحدث يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> عام> إيقاف التشغيل ثم اضغط على الزر الجانبي لتشغيل ايفون مرة أخرى.

 

2.ارفع مستوى صوت جهازك

في بعض الأحيان قد تنسى أنك خفضت مستوى صوت جهازك لذا يمكنك الضغط على زر مستوى الصوت لضبط مستوى صوت الجهاز والتحقق من عدم وجود صوت في المكالمات.

 

3.افصل سماعات الرأس وقم بإنهاء وضع سماعة الرأس

إذا استمر عدم وجود صوت في جهازك أثناء المكالمات ، فقد يكون  في وضع سماعة الرأس. يمكنك فصل سماعات الرأس الخاصة بك والتحقق مما إذا كان لا يزال بإمكانك رؤية مؤشر مستوى صوت سماعات الرأس. عندما تتأكد أن جهازك في وضع سماعة الرأس حاول فصل وتوصيل سماعات الرأس بجهازك عدة مرات لتعطيل هذا الوضع. 

 

تحتاج أيضًا إلى التحقق مما إذا كان هناك أي اوساخ أو غبار في مقبس سماعة الرأس وتنظيفه. إذا فشلت في إنهاء وضع سماعة الرأس من جهازك فيرجى التخطي إلى الطريقة الأخيرة.

 

4.ايقاف تشغيل البلوتوث

عندما تقوم بتوصيل جهازك بسماعة البلوتوث فلا يمكنك سماع أي صوت في المكالمات عبر جهاز استقبال الايفون. لذا تأكد من إيقاف تشغيل البلوتوث على جهازك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> بلوتوث . أيضًا ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> عدم الإزعاج و إيقاف تشغيل خيار عدم الإزعاج.

 

5.تنظيف جهاز استقبال الايفون

قد لا يعمل جهاز الاستقبال في الايفون وهذا سبب آخر لعدم وجود صوت اثناء المكالمات لذلك  تحتاج إلى التأكد من عدم انسداد جهاز استقبال الايفون بواسطة واقي الشاشة أو أي حطام وجزيئات. إذا لزم الأمر ، قم بإزالة واقي الشاشة الذي يحجب مستقبل الايفون وقم بتنظيف الحطام والجزيئات باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة. بعد ذلك ، حاول الاتصال مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يمكنك سماع الصوت.

 

6.إلغاء تثبيت التطبيق الذي تشك فيه

قد تكون بعض تطبيقات الجهات الخارجية التي تحظر المكالمات هي السبب في عدم عمل الصوت اثناء المكالمات فقط قم بإلغاء تثبيتها  وهذا قد يحل مشكلة الصوت أثناء المكالمات.

 

7.إعادة تعيين جميع الإعدادات على جهازك

يمكن لبعض الإعدادات غير المعروفة التي أجريتها عن طريق الصدفة أن تجعل جهازك لا يصدر أي صوت في المكالمات. في هذه الحالة ، يمكنك إعادة تعيين جميع الإعدادات على جهازك لمراجعة خطأ الإعدادات. لن تحذف هذه الطريقة أي بيانات أو وسائط من جهازك فقط قم بإعادة إعدادات الخصوصية والشبكة والصوت وما إلى ذلك من الإعدادات الافتراضية. للقيام بذلك ، يرجى اتباع الخطوات أدناه.

 

الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات> عام> إعادة الضبط .

الخطوة 2: اضغط على إعادة ضبط جميع الإعدادات وأدخل رمز المرور الخاص بجهازك عندما يُطلب منك ذلك.

الخطوة 3: انقر فوق إعادة ضبط جميع الإعدادات في مربع الحوار المنبثق للتأكيد.

 

8.استعادة ضبط المصنع

لا يزال من الممكن اعتبار استعادة ضبط  المصنع حلاً ممكنًا إذا كانت  الطرق السابقة لم تحدث أي فرق في مشكلة الصوت في جهازك. سيؤدي ذلك إلى مسح كل شيء على جهازك ، بما في ذلك الصور وجهات الاتصال والتطبيقات والإعدادات وما إلى ذلك ، لذا من الضروري إجراء نسخ احتياطي لبياناتك قبل إجراء إعادة ضبط المصنع. يرجى أيضًا التأكد من إيقاف تشغيل ميزة Find My iPhone على جهازك. 

 

 كيفية استعادة ضبط إعدادات المصنع.

 

افتح iTunes على الكمبيوتر وقم بتحديثه إلى أحدث إصدار.

  • قم بتوصيل جهازك  بالكمبيوتر عبر كابل USB وانقر على أيقونة الجهاز عندما يكتشف iTunes جهازك.
  • حدد زر استعادة iPhone.
  • في النافذة المنبثقة الصغيرة ، انقر فوق الزر “استعادة” للتأكيد.
  • قم باستعادة ضبط إعدادات المصنع لإصلاح مشكلة عدم وجود صوت في الايفون

 

بعد ضبط  إعدادات المصنع ، سيتم إعداد جهازك كجهاز جديد تمامًا و يمكنك استعادة بياناتك من نسخة iCloud أو iTunes الاحتياطية التي قمت بعملها مسبقًا و  إذا تعرضت نسختك الاحتياطية للتلف أو الاختفاء ، فيمكنك استخدام  أداة استرداد تابعة لجهة خارجية مثل Gihosoft iPhone Data Recovery لاستعادة البيانات المهمة من جهازك.

 

9.تحديث iOS

في بعض الأحيان يكون الخلل هو عدم تحديث النظام في جهازك و  غالبًا ما يؤدي تحديث جهازك إلى أحدث إصدار من iOS إلى حل مشكلة الصوت و  لتثبيت التحديث ، اتبع الإعدادات> عام> تحديث البرنامج> تنزيل وتثبيت التحديث المتاح.

 

10.إصلاح الأجهزة

إذا كنت لا تزال غير قادر على سماع المتصل على جهازك فعليك التفكير في مشكلات الأجهزة مثل جهاز استقبال الايفون التالف. في هذه الحالة ، من الأفضل إحضار جهازك إلى متجر بيع تابع لابل أو مقدم خدمة معتمد من ابل للتقييم. يمكنك أيضًا الاتصال بدعم ابل لإعداد الإصلاح.

 

خاتمة

هذه  9 طرق سهلة نقدمها لأولئك المستخدمين الذين يواجهون مشكلة الصوت في الايفون أثناء الاتصال. يمكنك تجربة هذه الطرق واحدة تلو الأخرى ، ويجب أن يكون هناك طريقة واحدة تعمل لحل مشكلة عدم وجود صوت.