حل مشكلة لقد قام windows بإيقاف هذا الجهاز لأنه قام بالإعلام عن وجود مشاكل. (رمز 43)

 هل ظهرت لك هذه الرسالة ( قام windows بإيقاف هذا الجهاز لأنه قام بالإعلام عن وجود مشاكل. (رمز 43) ) أثناء استخدامك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ 
 
 
في هذا المقال ستتعرف على العديد من الطرق لحل مشكلة قام ويندوز بإيقاف هذا الجهاز لأنه أبلغ عن مشاكل
 
 

يعد رمز الخطأ 43 أحد رموز أخطاء إدارة الأجهزة المتعددة و يتم إنشاؤه عندما يوقف مدير الأجهزة جهازًا لأن الجهاز أبلغ النظام بأنه يواجه نوعًا من المشاكل غير المحددة.

 

ماذا يعني رمز الخطأ 43؟

قد تعني هذه الرسالة العامة وجود مشكلة حقيقية في الأجهزة أو قد تعني ببساطة وجود خطأ في برنامج التشغيل لا يستطيع النظام تحديده ولكن الجهاز يتأثر به.



تتوفر تفاصيل حول رموز خطأ إدارة الأجهزة مثل رمز 43 عند عرض حالة الجهاز في خصائصه.

 

يمكن أن يظهر الخطأ رمز الخطأ 43 أثناء استخدامك لأي جهاز في إدارة الأجهزة بالرغم من أن معظم أخطاء رمز 43 تظهر على بطاقات الفيديو وأجهزة USB مثل الطابعات وكاميرات الويب وأجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة الطرفية ذات الصلة.

 

و هذه المشكلة تظهر في جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز و ليست مقصورة على إصدار محدد

 

كيفية إصلاح خطأ Code 43

 

اتبع هذه الخطوات لحل رمز الخطأ 43. و نظرًا لأن هذه الرسالة عامة ، فإن خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها تأتي أولاً.

 

  1. أعد تشغيل الكمبيوتر إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

    قام windows بإيقاف هذا الجهاز لأنه قام بالإعلام عن وجود مشاكل. (رمز 43)

    هناك دائمًا احتمال أن يكون رمز الخطأ 43 الذي تراه على الجهاز ناتجًا عن مشكلة مؤقتة في الجهاز. إذا كان الأمر كذلك ، فقد تؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى إصلاح  رمز الخطأ 43 .

  2. أفاد بعض الأشخاص أيضًا أن إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم تمامًا (ليس مجرد إعادة تشغيل) ثم إعادة تشغيله قد أدى إلى تصحيح  رمز الخطأ 43  الخاص بهم إذا كان مصدره من جهاز USB. 


    في حالة الكمبيوتر المحمول ، قم بإيقاف تشغيله و إزالة البطارية وانتظر بضع دقائق ثم أعد البطارية وابدأ تشغيل الكمبيوتر.


  3. قم بتوصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر مختلف ثم أخرجه بشكل صحيح من هناك ثم قم بتوصيله مرة أخرى بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يعمل على إصلاح  رمز الخطأ 43 .


    إذا كان لديك جهاز كمبيوتر آخر لاختبار ذلك ، فتأكد من تجربة ذلك قبل الانتقال إلى الخطوات الأكثر تعقيدًا أدناه.


  4. هل قمت بتثبيت جهاز أو إجراء تغيير في إدارة الأجهزة قبل ظهور رمز الخطأ 43  مباشرةً؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يكون التغيير الذي أجريته قد تسبب في ظهور  رمز الخطأ 43  لذلك تراجع عن التغيير إذا أمكن ، أعد تشغيل الكمبيوتر ، ثم تحقق مرة أخرى من وجود المشكلة.


    اعتمادًا على التغييرات التي أجريتها ، قد تتضمن بعض الحلول:

    • إزالة الجهاز المثبت حديثًا 

    • إعادة برنامج التشغيل إلى إصدار سابق للتحديث

    • استخدام استعادة النظام للتراجع عن التغييرات الأخيرة المتعلقة


  5. قم بتعطيل الجهاز ثم قم بإعادة تمكينه. توفر هذه الخطوة للنظام فرصة لإلقاء نظرة جديدة على تكوين الجهاز.
    قد يبدو هذا كإصلاح بسيط للغاية . ومع ذلك ، قد يكون هذا الإجراء هو كل ما يحتاجه الكمبيوتر لتصحيح  رمز الخطأ 43 .


  6. أعد تثبيت برامج تشغيل الجهاز. يعد إلغاء تثبيت برامج التشغيل ثم إعادة تثبيتها للجهاز حلاً محتملاً لرمز الخطأ 43 .

    إذا كان جهاز USB هو المسبب لهذا الخطأ فقم بإلغاء تثبيت كل جهاز ضمن فئة أجهزة Universal Serial Bus controllers في إدارة الأجهزة كجزء من إعادة تثبيت برنامج التشغيل.


    يتضمن ذلك أي جهاز تخزين USB كبير السعة أو وحدة تحكم مضيف USB و USB Root Hub.

    لا تعد إعادة تثبيت برنامج التشغيل بشكل صحيح ، كما في الإرشادات المرتبطة أعلاه ، هي نفسها مجرد تحديث برنامج التشغيل و تتضمن إعادة تثبيت برنامج التشغيل بالكامل إزالة برنامج التشغيل المثبت حاليًا تمامًا ثم السماح للنظام بتثبيته مرة أخرى من البداية.


  7. قم بتحديث برامج تشغيل الجهاز. من الممكن أيضًا أن يؤدي تثبيت أحدث برامج التشغيل للجهاز إلى تصحيح الخطأ.


    إذا أدى تحديث برامج التشغيل إلى إزالة الخطأ فهذا يعني أن برامج تشغيل النظام المخزنة التي أعدت تثبيتها في الخطوة 4 ربما تكون تالفة أو كانت تحتوي على أخطاء.


  8. قم بتثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز. قد تحتوي إحدى حزم خدمة Microsoft أو تصحيحات أخرى لنظام التشغيل ويندوز على إصلاح لأي شيء قد يتسبب في حدوث  رمز الخطأ 43  ، لذلك إذا لم تكن محدثًا بالكامل ، فافعل ذلك الآن.


  9. استبدل كابل البيانات الذي يصل الجهاز بالكمبيوتر ، بافتراض وجود كابل. غالبًا ما يكون هذا الإصلاح المحتمل مفيدًا إذا كنت ترى الخطأ على جهاز خارجي مثل USB.


  10. قم بشراء موزع مزود بالطاقة USB إذا ظهر خطأ Code 43 لجهاز USB. تحتاج بعض أجهزة USB إلى طاقة أكبر مما يمكن أن توفره منافذ USB المضمنة في الكمبيوتر. إن توصيل هذه الأجهزة بمقبس USB يعمل بالطاقة يحل هذه المشكلة.

 

  1. استبدل الجهاز. قد تتسبب مشكلة في الجهاز نفسه في حدوث  رمز الخطأ 43  وفي هذه الحالة يكون استبدال الجهاز هو خطوتك المنطقية التالية.


    إذا كنت متأكدًا من أن الجهاز لا يسبب الخطأ فيمكنك محاولة إصلاح تثبيت Windows. إذا لم يفلح ذلك ، فجرّب تثبيتًا نظيفًا لنظام ويندوز. و لا نوصي بإجراء أي منهما قبل استبدال الأجهزة ، ولكن قد تضطر إلى تجربتها إذا لم تكن لديك خيارات أخرى.

     

  2. هناك احتمال آخر ، رغم أنه غير مرجح جدًا ، وهو أن الجهاز غير متوافق مع إصدار ويندوز الخاص بك. و يمكنك دائمًا التحقق من ذلك للتأكد.

 
 
وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا في حل مشكلة لقد قام ويندوز بإيقاف هذا الجهاز لأنه قام بالإعلام عن وجود مشاكل