حيلة لاختراق أي جهاز سامسونج من خلال ضبط المصنع عن بعد

كثرت عمليات الاختراق الرقمية في الحواسب، لكن الهواتف الذكية الآن باتت هي المقصد الأكثر اختراقاً حول العالم بأنظمته المختلفة، فقد أعلن أحد القراصنة عن حيلة يُمكن من خلالها اختراق أي جهاز سامسونج جالكسي بما في ذلك جهاز سامسونج جالكسي S7 أو نوت 7.

 

يمكن لأي مستخدم للهواتف الذكية أن يقوم بعملية ضبط المصنع وذلك لمحو البيانات في حالة فقدان الهاتف الذكي أو سرقته، أو ربما قد يصاب بفيروس ما ويلجأ المستخدم إلى إجراء هذه المهمة لهاتفه، لكن المتسللون قد وجدوا طريقة ما لإعادة تهيئة الهواتف الذكية عن بعد مثل هواتف سامسونج.

 

من خلال فيديو على موقع يوتيوب قام RootJunky بتوضيح كيفية إجراء عملية ضبط المصنع لهواتف سامسونج بما في ذلك سامسونج جالكسي نوت 7، وسامسونج جالكسي S7، كما أن الطريقة تعمل أيضاً على هواتف سامسونج القديمة بنفس الهيئة.

 

واستخدم المتسلل هاتف سامسونج جالكسي S7 يعمل بنظام أندرويد مارشميلو لمعالجة الخلل، ودعنا نوضح الطريقة في سياسة أندرويد تالياً:

 

بعد التأكد من تفعيل FRP في عملية الإقلاع، قام بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى واتصل بالشبكة اللاسلكية ثم قام بالاتصال بالإنترنت، ثم قام بتحميل البرنامج من موقعه وقام بإجراء اتصال زائف بالهاتف، وبعد أن يتم الاتصال يقوم بإجراء اتصال ثم يقوم بإنشاء جهة اتصال جديدة وفي قائمة إنشاء الاتصال يقوم بالوصول إلى مسح بطاقة العمل، ثم يقوم بفتح نافذة جديدة، من خلال تطبيقات جالكسي، ثم يتم تحميل مدير الملفات بعد تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج، ثم تليها بعض الاجراءات البسيطة الأخرى يمكنك متابعة هذا المقطع المرئي لتعرف عليها.

 

يجب أن تلاحظ في هذه الحيلة بأنها لا تسمح لك باستغلال الثغرة إلا إذا كان لديك تسجيل دخول، وهي تعمل على الكثير من أجهزة سامسونج.

 

قد يعجبك ايضا