خدمة مؤتمرات الفيديو Google Meet مُتاحة الآن مجانًا للجميع

أعلنت جوجل مؤخرًا عن فتح خدمتها لمؤتمرات الفيديو أو محادثات الفيديو الجماعية Google Meet مجانًا لجميع المستخدمين حول العالم، بدلًا من توفيرها سابقًا لعملاء الشركات والتعليم فقط من خلال حزمة G Suite، حسب تقرير من ذا فيرج.

 

وقالت الشركة إن أي مُستخدم يملك حساب جوجل سيكون قادرًا على بدء مؤتمر فيديو مع ما يصل إلى 100 شخص آخرين لأي فترة من الوقت، لكنها كشفت أيضًا أن مدّة المكالمات سوف تنخفض إلى 60 دقيقة فقط بعد تاريخ 30 سبتمبر القادم.

 

وأي شخص تدعوه إلى محادثة Google Meet يجب أن يمتلك حساب على جوجل ويُسجّل دخوله به، وذلك حتى يستطيع المُضيف التحكّم في المشاركين بالمحادثة، وبذلك تتخطى جوجل مشكلة zoombombing التي عانت منها محادثات Zoom المنافسة.

 

كما صرّحت جوجل أنّها ستضيف بعض معايير الأمان الأخرى، فإذا لم تتم إضافة أحد المستخدمين إلى مؤتمر الفيديو عبر دعوة مباشرة، سيذهب إلى غرفة انتظار «خضراء» عند محاولتهم الدخول إلى المؤتمر، ولن يتم السماح لهم بالدخول إلا بعد موافقة المضيف.

 

خدمة مؤتمرات الفيديو Google Meet مُتاحة الآن مجانًا للجميع 1

 

منافسة Zoom

 

يمكن القول إنّ جوجل دمجت تلك المعايير الأمنية لتمييز منتجها Google Meet عن خدمة Zoom التي شهدت ارتفاعًا هائلًا في عدد المستخدمين على مدار الشهور القليلة السابقة، ولفتت انتباه كلًا من مايكروسوفت وجوجل، وحتى فيسبوك التي أطلقت Messenger Rooms في وقت سابق.

 

كما أن اهتمام جوجل بالمعايير الأمنية يبدو منطقيًا في هذا الوقت، فقد تعرضت Zoom للكثير من الانتقادات بسبب مشاكلها الأمنية المتعددة، وعلى الرغم من محاولات الشركة المتعددة لمعالجة هذه المشاكل بسرعة، إلّا أن الشركات الأخرى مثل جوجل ترى فرصة لجذب بعض مستخدمي Zoom الذين فقدوا الثقة بها.

 

لكن خدمات جوجل نفسها لم تخلوا من المشاكل في الماضي، ومن استخدم خدمات Hangouts يعلم هذا تمامًا، ويجدر بالذكر إنّ Google Meet لم تُعاد تسميتها إلى هذا الاسم إلّا قبل شهر تقريبًا، وكانت تُعرف قبلها باسم Hangouts Meet. لكن يبدو أن جوجل تريد الهروب من إرث المشاكل من خلال التسمية الجديدة.

 

وإذا كنت لا تزال تستخدم خدمات Hangouts فلن يطول الأمر قبل أن تتحول إلى Google Meet، حيث تقول جوجل إن توفير نظام أساسي واحد للتراسل لكلًا من المستخدمين الفرديين والشركات يُسهّل الكثير من الأمور.

 

باقة G Suite جديدة

 

بالإضافة إلى الإعلان عن خدمة مؤتمرات الفيديو الجديدة، كشفت جوجل أيضًا عن فئة جديدة ضمن حزمة G Suite أطلقت عليها الاسم «G Suite Essentials» تضم كلًا من Meet، وجوجل درايف، لكنّها لا تحتوي على Gmail. وقالت جوجل إن جميع عملاء G Suite الحاليين سيكون لديهم وصول مجاني إلى Meet حتى 30 سبتمبر.

 

قد يعجبك ايضا