خرائط جوجل تضيف ميزة مفيدة جدًا

نعيش جميعًا زمن جائحة كورونا ونلتزم بالمعايير الجديدة التي فرضتها علينا، وبينما نحاول التعايش مع المرض تعمل شركات التقنية على تزويدنا بالأدوات اللازمة للتنقّل بأمان، ومنها جوجل.

 

  • أصدرت جوجل حتى الآن عدد من المميزات الرائعة ذات الصلة بمرض كوفيد-19 في تطبيق خرائط جوجل، مثل توضيح المشاكل المرورية بسبب تفشي المرض، والانشغال النسبي للشركات والأعمال المحلية، وكذلك وضع علامات على أماكن اختبار فيروس كورونا القريبة من المستخدم.

 

  • بالإضافة إلى كل هذا أعلنت جوجل أمس الأربعاء عن ميزة جديدة توضّح للمستخدمين إذا كانت هناك حالات إصابة متزايدة في المكان الذين يرغبون بالسفر إليه.

 

خرائط جوجل تضيف ميزة مفيدة جدًا 1

 

  • وعلى وجه التحديد، أصدرت الشركة طبقة جديدة للخرائط تعرض متوسط الحالات الجديدة لمدة سبعة أيام لكل 100 ألف شخص، بالإضافة إلى ملاحظة ما إذا كان معدل الإصابة يتزايد أم يتناقص.

 

  • وتجلب هذه الميزة بياناتها من مجموعة متنوعة من المصادر مثل الجامعات المحلية والصحف الشهيرة مثل نيويورك تايمز بالإضافة إلى موسوعة ويكيبيديا، وهي مصادر تحصل بدورها على المعلومات من منظمة الصحة العالمية والمستشفيات.

 

اقرأ أيضًا » 11 ميزة في خرائط جوجل يجب عليك معرفتها

 

  • الجيد في هذه الميزة أنّها ستتوفر لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم (220 دولة) وستبدأ في طرحها على كل من iOS واندرويد على مدار الأسبوع القادم.

قد يعجبك ايضا