خرائط Google تضيف ميزة المتابعة لتصبح أقرب لشبكة تواصل اجتماعي

بناء منصة تواصل اجتماعي ناجحة ليس أمراً سهلاً حقاً حتى للشركات الكبرى، وربما لا أحد يعرف هذا الأمر بقدر Google التي سبق أن جربت ذلك عبر خدمة Google+ التي فشلت فشلاً ذريعاً وأغلقت بعدها بشكل كامل. لكن يبدو أن عملاق البحث والخدمات السحابية تريد تجربة الأمر من جديد لكن بشكل غير مباشر، فبدلاً من إطلاق منصة تواصل اجتماعي مستقلة، يبدو أن الشركة تقوم بتحويل خدمة الخرائط الشهيرة Google Maps إلى ما يشبه شبكة اجتماعية حالياً.

 

من المعروف أن خرائط Google تتضمن ميزة “الدليل المحلي”، حيث أن الدليل المحلي هو مستخدم عادي يقوم بزيارة وتوثيق الأماكن حوله ويحصل على نقاط نتيجة ذلك، حيث أضافت الخرائط ميزة متابعة الدليل المحلي في السابق، والآن يبدو أن الميزة قد تم تمديدها لتشمل جميع المستخدمين الآخرين، حيث بات من الممكن متابعة الأصدقاء لمشاهدة ما يضيفونه من صور ويزورونه من مواقع (في حال كانوا قد أتاحوا مشاركة هذه المعلومات مسبقاً بالطبع.

 

اقرأ أيضاً: لماذا لا توضح خدمة خرائط جوجل حدود هذه الدول بطريقة واضحة؟

 

من الصعب تخمين ما هو هدف Google من هذه الخطوة وإن كانت الميزة ستحقق أي نجاح أصلاً، حيث أنها تبدو مشابهة ولو بشكل جزئي لما كانت تقدمه منصة Foursquare في الماضي قبل أن تهجر الفكرة وتتحول لمنصة دليل محلي للمدن.