خريطة العالم باستخدام نطاقات المواقع الإلكترونية حسب الدول

إذا حكمت على كُل بلد على أساس كمية المواقع التي يستخدمها أصحاب المواقع الإلكترونية ذات لواحق النطاقات المُحدّدة من قبل الدول مثل كندا ca، والهند in والكثير من حروف "لواحق" النطاقات الخاصة بكل دولة ستتضاءل أي مقارنة عند وضع هذه الدول في ناظريك وهي الولايات المتحدة، وألمانيا والصين.

 

قامت مؤسسة Nominet المسؤولة الرسمية عن أسماء النطاقات في المملكة المُتّحدة بإنشاء خريطة العالم بصورة مختلفة قليلاً عمّا نعهده، وهي وضع نطاق كل بلد بإسمها على الخريطة، فعلى سبيل المثال لاحقة النطاق الخاص بدولة فرنسا هو ae وهكذا.

 

ما قد يُثير الإعجاب هو عدد النطافات التي تم تسجيلها من قبل أشخاص في جزر جنوب شرق آسيا واستراليا والتي قاربت من 30 مليون تسجيل للنطاقات.

 

هناك نطاقات تسمح للآخرين بتسجيل الحسابات عن طريقها فمثلاً قد تجد دولة مثل توكيلاو تستخدم نطاقات مسجلة عن طريق هولندا، وهناك أيضاً مالي ml، والغابون ga، وجمهورية إفريقيا الوسطى cf وغينيا الإستوائية gq.

 

على الرغم من شيوع استخدام نطاق (.com) إلّا أن هناك من يستخدم تسجيل النطاقات الأخرى وبكثرة فهناك من يستخدم نطاق (.com) في الولايات المتحدة على سبيل المثال بهدد 123 مليون تسجيل للنطاق، ويقل استخدام اللّاحقة US.