خسارة 1.3 مليون مشترك في نتفليكس يتسبّب في ارتفاع أسعار أسهمها

كشف تقرير الأرباح لشركة نت فليكس (Netflix) عن انخفاض عدد المشتركين بمقدار 1.3 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، بينهم 1.28 مليون مشترك في الولايات المتحدة وكندا وحدهما، وذلك في الفترة الواقعة ما بين نهاية شهر مارس ونهاية شهر يونيو فقط.

 

نتفليكس سعيدة بفقدان 1.3 مليون مشترك

 

بالنسبة لنتفليكس؛ فإنّ فقدان 1.3 مليون مشترك كان أفضل من توقعاتها، إذ كانت تتوقع خسارة مليوني مشترك في جميع أنحاء العالم، لذلك؛ يُنظر إلى خسارة مليون مشترك بالنسبة إلى مليونين على أنها فوز.

 

وبشكل عام؛ نمت عائدات نتفليكس بنسبة 9%، حيث ارتفعت من 7.3 مليار دولار أمريكي في العام السابق إلى 7.97 مليار دولار أمريكي لهذا العام.

 

وأضافت نتفليكس أنّ وقت المشاهدة قد ارتفع أيضاً، حيث ارتفعت حصة نتفليكس في مشاهدات التلفزيون الأمريكي لتصل إلى 7.7% في يونيو 2022، بينما كانت تشكل 6.6% في يونيو 2021.

 

ويُذكر أنّ إصدار الموسم الرابع من مسلسل “Stranger Things” قد عزز من مشاهدات المسلسل ليحصل على المركز الثاني في العروض الأكثر مشاهدة على المنصة، حيث يحتل مسلسل لعبة الحبار “Squid Game” المركز الأول، والذي أعلنت نتفليكس في يونيو أنّها ستعود منه بجزءٍ ثانٍ.

 

ونتيجة ً لذلك، ارتفع سهم نتفليكس بنسبة تجاوزت 6% يوم الثلاثاء 19 يونيو، حيث زادت الطمأنينة بعد خبر خسارتها أقل من المتوقع بكثير، إضافة إلى ارتفاع نسبة المشاهدات وعائداتها.

 

نتفليكس تخطط لإعادة مليون مشترك من جديد

 

كشفت نتفليكس عن خططها لإعادة مليون مشترك إلى المنصة، حيث ذكر المسؤولون التنفيذيون أنّهم يعملون على إيجاد “عرض مشاركة مدفوعة” سهلة الاستخدام، بحيث يُتاح للمستخدمين إضافة حسابات فرعية للمستخدمين الموجودين خارج منزل صاحب الحساب الأساسي، وبدأ الاختبار لهذا العرض في تشيلي وكوستاريكا، وسيتمّ إطلاقه في شهر مارس من العام القادم 2023.

 

وتخطط نتفليكس أيضاً لتوفير خدمة مدعومة بالإعلانات لاستعادة المشتركين، وتأتي هذه الخطة للحفاظ على المستخدمين المشتركين بالفعل، ولتأمين المشاهدين الذين لا يدفعون لهم أيضاً.

 

وألقت نتفليكس باللّوم جزئياً على مشاركة كلمات المرور في الانخفاض في عدد المشتركين، وقد وسعت جهودها لحلّ هذه المشكلة، فبدأت بالسماح للمستخدمين في الأرجنتين والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس وجمهورية الدومينيكان بشراء “منزل” إضافي يقع خارج المنزل الأساسي حيث يمكنهم استخدام نتفليكس على جميع الأجهزة.

 

و كشف تقرير أرباح نتفليكس أيضاً عن خطط الشركة للاستحواذ على استوديو الرسوم المتحركة “Animal Logic”، وهو الاستوديو المنتج لفيلم “The Lego”.

 

تأمل نتفليكس أن تعيد عدد المشتركين إلى 220.7 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم.