خطة جريئة من مايكروسوفت للتغلب على وكالة الأمن القومي NSA

يبدو أن مايكروسوفت قد تعبت من الانتظار حتى تقوم الحكومة الأمريكية بتقييد مراقبة وكالة الأمن القومي الأمريكية لبيانات الأشخاص ، و من ثم فقد قررت أن تقوم هي بالأمر . فقد نشرت الفينانشال تايمز The Financial Times أن مايكروسوفت سوف تسمح للعملاء الأجانب بالاحتفاظ ببياناتهم على سيرفرات خارج الولايات المتحدة الأمريكية . و هذه الخطوة التي امتنعت عن اتخاذها كثير من شركات التكنولوجيا الأخرى مثل جوجل و ذلك بسبب الخوف من ارتفاع التكلفة .

                   

كما صرح المستشار العام لجوجل Brad Smith أن الناس يجب أن يتوافر لهم الحق في معرفة عما إذا كانت بياناتهم يتم الوصول إليها بموجب أحكام قوانين دولة معينة . كما يجب أن يتوافر لهم الحرية في اختيار المكان الذي يتم فيه حفظ بياناتهم .

 

و ما تقوم به جوجل من إبداء استعدادها لاتخاذ مثل هذه الخطوات الجريئة يؤكد إلى أي مدى قد أدت فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي NSA على بيانات الأشخاص من انعدام الثقة بين شركات التكنولوجيا الأمريكية و عملائها الدوليين . و كانت مايكروسوفت قد اتخذت خطوة قوية أيضاً العام الماضي حينما قامت بتصنيف الحكومة الأمريكية على أنها " تهديد مستمر متقدم "  " advanced persistent threat " و هي تسمية لا تطلق عادة إلا على تهديدات الهاكر التي تمول من قبل حكومات أجنبية .

 

قد يعجبك ايضا