تحذير: خلفية جديدة توقف تشغيل هواتف أندرويد، والحل الوحيد هو استعادة ضبط المصنع!

صباح اليوم نشر حساب Ice Universe على تويتر (حساب مشهور في مواضيع تسريبات سامسونج عادة) صورة مع تنبيه هام: وضع هذه الصورة كخلفية للشاشة في هواتف سامسونج يتسبب بتوقفها عن العمل وفشل إقلاعها حتى. لكن الأمر ازداد سوءاً بسرعة بعدها، إذ اكتشف الأشخاص الذين جربوا وضع الصورة كخلفية أنها تعمل على العديد من هواتف أندرويد الأخرى مثل هواتف بكسل وسواها، ويبدو أن الحل الوحيد للأمر هو استعادة الضبط المصنعي للهاتف فقط!

 

 

الصورة (والتي يمكنك مشاهدتها في التغريدة أعلاه) تبدو طبيعية تماماً عند النظر إليها، لكنها تفسد العديد من الهواتف الآن على ما يبدو، والواقع هو أن لا أحد يعرف ما الذي يحدث حقاً، لكن هناك بعض الفرضيات المثيرة للاهتمام عن سبب المشكلة ربما. وربما هناك دليل قوي حول الأمر من كون هاتف Mate 20 Pro منيع ضد الخلفية ولا يتأثر بها، كما أن أخذ لقطة شاشة للصورة واستخدامها لخلفية لن يفعل شيئاً للهاتف في الواقع.

 

اقرأ أيضاً: ثغرة جديدة تتيح اختراق الحواسيب المصنوعة قبل 2019 مع منفذ Thunderbolt

 

أكثر التفسيرات المرجحة حالياً هو أن الصورة تتضمن أكواداً إضافية أو ربما أخطاء صغيرة ضمنها، وبينما لا تؤثر هذه المشاكل على عرض أو استخدام الصورة المعتاد، فانحصار المشكلة بوضع الصورة خلفية قد يكون متعلقاً بثغرة في مكتبة رسوميات “Google Skia” التي تستخدمها جوجل في العديد من أنظمتها وبالأخص نظام أندرويد. وفي حال كان هذا السبب هو أساس المشكلة حقاً، فذلك يبرر تماماً كون هاتف Mate 20 منيعاً تجاه المشكلة كونه لا يمتلك خدمات Google، وربما تكون Skia هي واحدة من الأمور التي لا يتضمنها الهاتف (لم نستطع التأكد من كونه لا يتضمنها حقاً).

 

خلفية جديدة توقف تشغيل هواتف أندرويد، والحل الوحيد هو استعادة ضبط المصنع!
خلفية جديدة توقف تشغيل هواتف أندرويد، والحل الوحيد هو استعادة ضبط المصنع!

 

حتى الآن كل ما لدينا هو مجرد تخمينات فقط عن السبب، وقد تكون تخميناتنا خاطئة تماماً ربما. لذا وفي حال اكتشاف المزيد من المعلومات والتأكد من سبب المشكلة سنحدث هذا الموضوع لنشرح السبب الحقيقي.

 

اقرأ أيضاً: هل يحتاج الماك إلى مضاد فيروسات؟

 

المهم حالياً هو أن تتجنب استخدام هذه الصورة كخلفية لهاتفك ريثما يظهر سبب المشكلة، وكذلك من المهم عدم استخدامها كمزاح أو مقلب مثلاً، فالأثر هنا ليس ثانوياً، لا أن هناك ضرراً كبيراً من حيث تضييع الوقت والأهم كذلك: ضياع محتوى الهاتف عند إتمام استعادة ضبط المصنع.

 

في حال كنت وقعت ضحية للمشكلة أصلاً، فمن الممكن تقليل تأثيرها عبر إقلاع الهاتف إلى الوضع الآمن (Safe Mode) والذي يتم بالضغط المستمر على مفتاح تخفيض الصوت أثناء التشغيل. وفي الوضع الآمن يمكن محاولة تغيير الخلفية (عادة لا ينفع ذلك) أو على الأقل محاولة أجراء نسخ احتياطي لمحتوى الهاتف إلى حاسوب متصل بحيث يمكن استعادة محتوى الهاتف بعد إتمام عملية استعادة ضبط المصنع.

قد يعجبك ايضا