خمسة أشياء كانت أسوأ في جالكسي نوت 5 مقارنة مع نوت 4 عند الاستخدام

لا يخفى على أحد أنّ أجهزة الفابلت لشركة سامسونج جالاكسي نوت بإصداراته المختلفة يعد أحد أبرز وأشهر الأجهزة الذكية لما تتمتع بها من ميزات رائعة، ولا يخفى أيضا أنّ جهاز جالاكسي  نوت 5 استطاع التربع على عرش الأجهزة الذكية لهذا العام لما قدمته لنا شركة سامسونج من ميزات وتحديثات لم تكن موجودة في إصداراته السابقة.

ولكن هنا في عالم الأجهزة الذكية لا يوجد جهاز كامل ومكتمل 100%، وبدقة أكثر لا يوجد جهاز ذكي يتناسب مع أذواق الناس جميعا وأهدافهم منها، و سنقدم لكم الآن خمسة أشياء وجدناها في جهاز سامسونج نوت 5 بشكل أسوء من إصداره السابق نوت 4 على الرغم من الميزات الكثيرة التي وجدناها في نوت 5 ولم تكن في سابقه:

أولا تشعر وكأنه أثقل بعض الشيء عند الأعلى:

خمسة أشياء كانت أسوأ في جالكسي نوت 5 مقارنة مع نوت 4 عند الاستخدام 1

نوت 5 أخف وزنا قليلا وأقل عرضا بعض الشيء من سابقه نوت 4 وهذا يجعله رائعا لحمله وإمساكه باليد، ولكن مع الأيام الأولى، يحب عليك أن تعتاد على أنه أثقل قليلا عند الأعلى من نوت 4، السبب ببساطة يعود إلى التغيير الطفيف في عامل التنظيم وكثافة مكوناته أو بسبب التصميم المختلف لمكوناته الداخلية.

ثانيا لا يمكن تعيين حجم النافذة في وضع اليد الواحدة:

خمسة أشياء كانت أسوأ في جالكسي نوت 5 مقارنة مع نوت 4 عند الاستخدام 2

يعتبر إزعاج بسيط ولكن لا يفهم حقا لماذا تم حذف التعيين هنا، عندما يكون الجهاز بوضع اليد الواحدة لا تستطيع حقا عمل ضبط دقيق لحجم الشاشة في نوت 5 .

ثالثا استخدام زجاج خلفي بدلا من الجلد الصناعي:

خمسة أشياء كانت أسوأ في جالكسي نوت 5 مقارنة مع نوت 4 عند الاستخدام 3

تميزت سامسونج هذا العام بلمعان أجهزتها البراق وروعتها، مثل جهاز نوت 5 بالزجاج الخلفي الجذاب ولكن لم يكن نوت 4 سيئا أيضا وخاصة نوت 4 إيدج، الذي كان بإطار معدني وشاشة عرض رائعة والأهم الجلد الخلفي الذي يجعل الأجهزة ذات الإنشات الكبيرة تدوم لفترة أطول، صحيح أن نوت 5 بزجاجه الخلفي المصقول لا ينزلق من اليد ولكنه ربما يفعلها عند ملامسته لأي سطح، نوت 4 إيدج بجلده الخلفي يتماسك بأي شيء.

رابعا إخراج القلم الضوئي S غير مريح مع الاستخدام:

خمسة أشياء كانت أسوأ في جالكسي نوت 5 مقارنة مع نوت 4 عند الاستخدام 4

الطريقة الجديدة في إخراج القلم في نوت 5 بآلية النقر تعتبر جيدة بل ورائعة ولا يمكن إنكار ذلك، لكن من وجهة نظر عملية، فإنها غير مريحة وأقل فاعلية بالتأكيد من مجرد مسك القلم وسحبه كما في الاصدار السابق.

خامسا إضافات الأدوات للشاشة الرئيسية غير شفافة وبلون واحد:

خمسة أشياء كانت أسوأ في جالكسي نوت 5 مقارنة مع نوت 4 عند الاستخدام 5

حالما نبدأ بتخصيص الشاشات الرئيسية في نوت 5، لاحظنا فقدان لأدواتنا الشفافة المفضلة، مثلا وضع تقويم في الشاشة الرئيسية سيحجب ما خلفه، إضافة لكون الأدوات بلون واحد وهو اللون البنى، على عكس الإصدار السابق نوت 4 الغني بالألوان وبإضافات شفافة.

قد يعجبك ايضا