خمس مزايا في نوت 5 تفتقدها هواتف ايفون

أعلنت سامسونج صباح اليوم عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة لعام 2015 وهي جالاكسي نوت 5 وجالاكسي اس 6 ايدج بلس اللذان يعدان أول هاتفين رائدين تقوم الشركة بتصميمهما باستخدام معادن ومواد مميزة تتوافق مع شاشاتها الرائعة والمكونات الداخلية ذات المواصفات العالية.

 

يتمتع اس 6 ايدج بلس بتصميم مثير للاهتمام تماماً كما هو الحال بالنسبة لهاتف اس 6 ايدج رغم أنه أقل جاذبية ويمكن اعتباره هاتف اس 6 ايدج بحجم أكبر، لكن من الناحية الأخرى يتمتع جالاكسي نوت 5 بتصميم مذهل وسمات مميزة لا توفرها سوى سلسة هواتف نوت، وبغض النظر عن أن هاتف ابل ايفون 6 بلس هو الجهاز الأكثر مبيعاً في العالم لكن البعض يعتقد أن أجهزة نوت توفر أداءً ومتعةً أفضل.

 

ونظراً لأن نوت 5 وايفون 6 بلس يعتبران من أكبر الهواتف الذكية حجماً في العالم حالياً فقد رأينا أن نوضح لكم خمس أمور يتفوق فيها هاتف سامسونج على هاتف ابل.

 

أولاً : قلم S Pen

 

يعتبر قلم S Pen بمثابة الجوهرة التي تزين سلسلة هواتف نوت وهو الآن أفضل مما كان عليه في الإصدارات السابقة إذ أصبح يتمتع بميزة إخراج جيدة وسهلة عندما تريد إخراجه من الهاتف كما أن الكتابة أصبحت أكثر دقة وحساسية.

 

إلى جانب ذلك أضافت سامسونج مزايا برمجية مهمة تجعل من هذا القلم أكثر فائدة، فعلى سبيل المثال يمكنك إخراج القلم من الهاتف حتى أثناء وضع الاستعداد ومن ثم كتابة مذكرة ما على شاشة الهاتف دون حتى تنشيطه.

 

ثانياً: QHD Super AMOLED

 

لا شك في أن نظام عرض هاتف ايفون 6 بلس full HD رائع للغاية لكنه لا يقارن بنظام عرض quad HD الذي يتمتع به هاتف نوت 5، فلوحة Super AMOLED الخاصة به تتمتع بكثافة بكسل بسيطة تقدر ب 518 بكسل في البوصة الواحدة لكن دقتها المتناهية تتجاوز عدد البكسل هذا.

 

إضافة لذلك تعتبر الألوان واضحة بشكل كبير كما أن التباين مبهر بشكل أكبر من أي شاشة من شاشات هواتف سامسونج.

 

ثالثاً : معالج ثماني النوى وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت

 

إن الأرقام على الورق تخبرنا جزءاً بسيطاً من الحقيقة وذلك كما رأينا في العديد من المرات عندما تم وضع هواتف ابل في المنافسة وجهاً لوجه أمام الهواتف الأخرى في اختبارات الأداء، لكنه بالنسبة لهاتف جالاكسي نوت 5 فإن الأرقام هذه المرة تحكي الكثير.

 

يتمتع هذا الهاتف بمعالج ثماني النوى من نوع Exynos بتنقية 14 نانومتر وبمعمارية FinFET، وهو يتألف من وحدة معالجة حاسوبية رباعية النوى بتردد 2,1 جيجاهرتز وأخرى رباعية النوى أيضاً بتردد 1,5 جيجاهرتز، وإلى جانب ذلك يمتلك هذا الهاتف الرائد ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت من نوع LPDDR4.

 

رابعاً : الشحن السريع وميزة الشحن اللاسلكي

 

لا يزال عمر البطارية الأمر الذي يؤرق مضجع العديد من محبي الهواتف الذكية لكن المدة التي تستطيع استعمال هاتفك فيها دون شحن ليست الجانب الوحيد المهم فقط بل إن الطريقة التي تشحن بها هاتفك والسرعة التي يتم فيها ذلك أصبحت على قدر مماثل من الأهمية.

 

وقد أضافت سامسونج تقنيتين للشحن السريع في جالاكسي نوت 5 الذي يدعم أيضاً تقنية الشحن اللاسلكي وهو الأمر الذي لن تجده في هاتف ايفون 6 بلس.

 

خامساً : البث المباشر ليوتيوب

 

كانت التطبيقات مثل Periscope و Meerkat تستخدم في البث المباشر ليوتيوب لكنها كانت مسألة وقت قبل أن يتدخل العمالقة ويحطمونها إذ أن هذه التطبيقات لن تكون أكبر من جوجل وسامسونج.

 

يتضمن جالاكسي نوت 5 ميزة للبث المباشر موجودة بشكل أساسي داخل تطبيق الكاميرا وقد وقعت العملاقة الكورية اتفاق شراكة مع يوتيوب لتصميم هذه الميزة التي يمكن استخدامها على أي حاسوب أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي أو شاشة تلفاز ذكي أو أي شيءٍ يتمتع بمتصفح قادر على تشغيل مقطع فيديو ليوتيوب.

قد يعجبك ايضا