خمس مشاكل يعاني منها مستخدمو ويندوز 10

لا شك في أن الانطباع الأول عن ويندوز 10 كان إيجابياً للغاية وهذا لا يعتبر أمراً غريباً إذ أن أي شيء سيكون جيداً ومناسباً بالمقارنة مع نظام التشغيل السابق ويندوز 8، لكن أكثر ما نال إعجاب المستخدمين هو العودة المرتقبة لقائمة ابدأ بدلاً من شاشة البدء المزعجة إلى جانب بعض المزايا الجديدة مثل إضافة المساعدة الافتراضية كورتانا ومتصفح إيدج.

 

لكن وكما هو الحال في الكثير من الأمور فلا شيء خالٍ من الأخطاء وفي المراحل الأولى من استخدام ويندوز 10 فمن المنطقي أن نواجه بعض العقبات، وقد قمنا في هذا المقال بجمع أهم المشاكل التي يواجهها المستخدمون في هذا النظام الجديد وبعض الحلول لها في حال توافرها.

 

أولاً : مشاكل في التفعيل

 

وردت العديد من التبليغات من قبل المستخدمين حول صعوبة تفعيلهم لويندوز 10 بعد تثبيته ورغم أنه من المؤسف عدم وجود حل لهذه المشكلة إلا أنها تحل بشكل تلقائي بعد بضعة دقائق.

 

ثانياً : متصفح كروم

 

يواجه مستخدمو متصفح كروم العديد من العوائق المتعلقة بالبطء وعدم الاستجابة خصوصاً عند تنفيذ مهمات صعبة بعض الشيء كتشغيل مقاطع فيديو، وسيتوجب علينا انتظار جوجل كي توفر الحل المناسب لكن في الوقت الحالي فلا يوجد أمامك سوى خيار واحد وهو حذف جميع الامتدادات الأمر الذي من شأنه أن يساعد في زيادة السرعة قليلاً، وفي حال عدم جدوى هذه الطريقة قم بتجربة إعادة تثبيت المتصفح.

 

ثالثاً : صعوبة في إيجاد المفضلة في متصفح إيدج

 

يعد متصفح إيدج أفضل بمراحل كثيرة من متصفح إنترنت إكسبلورر وفي الواقع فإنه من الصعب جداً تصميم متصفح أسوأ من إنترنت إكسبلورر، لكن على الرغم من ذلك فإن إيدج متصفح بسيط وسريع وذو مظهر جميل.

 

لكن المشكلة تكمن في صعوبة إيجاد المفضلة حيث يتوجب عليك الدخول إلى الإعدادات واستيراد قائمة المفضلة من برامج التصفح الأخرى.

 

رابعاً : عدم إمكانية إنشاء ملفات ضمن البريد الإلكتروني

 

وفقاً لبعض المستخدمين فإن هناك جانباً واحد يتفوق فيه نظام ويندوز 8 على ويندوز 10 وهو تطبيق البريد الإلكتروني إذ لا يمكن لمستخدمي ويندوز 10 ان يقوموا بإنشاء مجلدات عند تنظيمهم للبريد الإلكتروني.

 

وقد لا يعتبر هذا الأمر مشكلة للعديد من الناس لكن بالنسبة للأشخاص المستائين منها فإنه لا يوجد لسوء الحظ أي حل لها.

 

خامساً : مشاكل في الاتصال

 

اشتكى عدد من مستخدمي ويندوز 10 أن خدمة Wi-Fi تواجه بعض الانقطاعات وهي مشكلة شائعة في مختلف إصدارات ويندوز والحل هو نفسه في جميع إصدارات ويندوز وهو إعادة تشغيل جهاز بث الإشارة "الروتر".

 

وقد أشار بعض المستخدمين إلى أن تعطيل مشاركة Wi-Fi يساعد في جعل الاتصال أكثر استقراراً وثباتاً.

قد يعجبك ايضا