خوارزمية جديدة تُسهّل معرفة الأجزاء المُبهمة من المناهج التعليمية لدى الطلاب

لا يقيس المعلمون دائمًا مدى وصول المعلومات إلى الطلاب من خلال شروحاتهم، يُمكنهم بالطبع طرح الأسئلة وإنشاء الاختبارات، لكن ليس من الواضح دائمًا من هو المسؤول عن الخطأ إذا لم تصل المعلومة إلى الطلاب، لكن قد يكتشف الذكاء الاصطناعي ذلك بأبسط طريقة، قام باحثو كلية دارتموث بتطوير خوارزمية للتعلم الآلي تقيس النشاط عبر عقلك لتحديد مدى فهمك لمعلومات معينة.

 

بدأ الفريق من خلال إجراء اختبارات قياسية وكذلك الإجابة على أسئلة حول الصور أثناء الجلوس في ماسح للرنين المغناطيسي، ومن خلال هذه الأداة، تُولّد خوارزمية تحمل “علامات عصبية” يُمكن أن تتنبأ بأداء الطالب، وكلما ظهرت أجزاء معينة من الدماغ مضاءة كان من السهل معرفة ما إذا كان الطالب قد أمسك بالمفاهيم أثناء اللعب أم لا.

 

اقرأ أيضًا >> خوارزمية جديدة للروبوتات تُساعدهم في التنبؤ باتجاه حركة البشر القريبين

 

أنت لست على وشك إجراء فحوصات الدماغ بين الفصول الدراسية، وهناك قيود على البحث الحالي، لكن ركز البحث في إحدى اختباراته على نظام التعليم STEM وليس من الواضح ما إذا كان دماغك سيتفاعل بنفس الطريقة في فصول الأدب، لكن الدرجات العصبية انطبقت فقط على مساقات المعرفة.

 

اقرأ أيضًا >> خوارزمية تقوم بتقليد خط يدك بكل سهولة

 

ومع ذلك، قد يساعد ذلك المعلمين في تحسين فصولهم عن طريق تحديد الأجزاء الصعبة التي يواجهها معظم الطلاب قبل أن تأتي نتائج الامتحان بما لا تشتهي السفن.

 

قد يعجبك ايضا