دبي تضيف أول جهة تنظيمية إلى الميتافيرس في العالم

  • كشف ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن إضافة الإمارة لأول هيئة تنظيمية إلى الميتافيرس في العالم.
  • ستكون الهيئة هي سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية وستضاف إلى عالم “ذا ساند بوكس” الافتراضي وهو أحد أكبر منصات الميتافيرس في العالم اليوم.
  • كانت الإمارة قد كشفت عن سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في شهر مارس الماضي ضمن جهودها لتنظيم العوالم والأصول الافتراضية ووضع التشريعات التي تنظم عملها.

 

في تصريح يوم الثلاثاء الماضي، قال المكتب التنفيذي لسلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (VARA) أن السلطة قد افتتحت مقراً افتراضياً خاصاً بها في عالم The Sandbox. وقالت السلطة أن توسع وصول مواردها إلى جمهور غير محدود هو جزء من استراتيجية دبي لإنشاء نموذج أولي للتشريع اللامركزي. كما تهدف السلطة لتسهيل وصول الحكومات وقادة الأعمال والهيئات ومزودي خدمات الأصول الآخرين للمساعدة على تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي.

 

لدى الكشف عن إضافة سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية إلى الميتافيرس، قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي: “تحافظ دبي على موقعها القيادي في مقدمة التحول التكنولوجي. وقد تجاوزنا دور المتبنين الأوائل لنصبح مبدعين ومشاركين في تشكيل مستقبل هذه التقنية.” وأكمل ضمن حديثه: “تمثل سلطة تنظيم الأصول الافتراضية جهداً جدياً لبناء قطاع اقتصادي جديد وقوي يساهم في اقتصاد البلاد وينشئ فرص استثمار جديدة، وهذا الأمر ممكن عبر الحلول التشريعية الآمنة والحديثة التي نتخيلها”.

 


مواضيع قد تهمك:


 

كانت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية قد بدأت في مارس الماضي بقرار من نائب رئيس الدولة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. حيث بدأت السلطة بموجب قانون دبي لتشريع الأصول الافتراضية، وكانت أول هيئة تنظيمية من هذا النوع في دولة الإمارات. وتهدف السلطة إلى بناء إطار تشريعي متقدم يحمي المستثمرين ويوفر معايير عالمية لإدارة صناعة لأصول الافتراضية لتفعيل النمو المسؤول للأعمال في الإمارة.