دبي قد تمتلك ملعباً لكرة المضرب تحت الماء

لا تعد ملاعب كرة المضرب المميزة وغير الاعتيادية أمراً غريباً على إمارة دبي ففي عام 2005 تم بناء ملعب على سطح فندق برج العرب الذي يبلغ ارتفاعه ألف قدم للترويج لبطولة دبي لكرة المضرب، والآن اقترح أحد المهندسين المعماريين البولنديين فكرة مميزة أيضاً لملعب لكرة المضرب ولكنه سيكون هذه المرة تحت الماء.

 

فقد قدم المهندس كريستوف كوتالا- الذي درس في معهد لندن الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين ومعهد Krakow Polytechnic البولندي وجامعة Munster الألمانية للعلوم التطبيقية- رؤية لمنشأة خاصة بملاعب كرة المضرب تحت الماء في الخليج العربي بين برج العرب وجزر النخيل في الجميرة.

 

وستضيف هذه المنشأة التي ستتمتع بقسمين رياضي وقسم آخر يعتبر كحديقة للأسماك "أكواريوم" الحياة المائية والمخلوقات البحرية إلى الملعب لكي يزداد مستوى الاستمتاع لدى الجمهور واللاعبين، لكن تحقيق أمر كهذا على أرض الواقع يتطلب التغلب على عدد من التحديات والصعوبات التصميمية الحتمية بما فيها إنشاء قطعة زجاجية واحدة كبيرة بشكل كافي لتغطية كامل البناء ومتينة بما يكفي لتحمل ضغط الماء.

 

وفي حال قرر المطورون المضي قدماً في هذا المشروع فإن كوتالا يعتقد أن هذه المنشأة ستكون مكاناً مناسباً لإقامة البطولة المفتوحة الخامسة من بطولات Grand Slam لكرة المضرب.

 

دبي قد تمتلك ملعباً لكرة المضرب تحت الماء 1

قد يعجبك ايضا