تيك توك يبدأ في دفع المال لصانعي المحتوى قريبًا

منذ انتشار تيك توك الواسع حول العالم وحصول بعض صانعي محتوى الفيديو على ملايين المتابعين وهم يبحثون عن طريقة لتوليد الدخل من هذه الشهرة، ومؤخرًا أصبح هذا ممكنًا من خلال تيك توك مباشرةً.

 

في السابق كان صانعو المحتوى يعتمدون بشكل رئيسي على الإعلانات من جهات خارجية، مثل التوصية بأحد المنتجات أو دعم إحدى العلامات التجارية بطريقة غير مباشرة.

 

لكن تيك توك أعلنت يوم أمس عن الموجة الأولى من صندوق Creators Fund الذي تم إنشاؤه خصيصًا لدفع أشهر المؤثرين على التطبيق مقابل محتواهم، وهنا أهم النقاط الرئيسية بخصوص هذا الموضوع:

 

  • في البداية تم تحديد 19 صانع محتوى على تيك توك يُعتبرون الأشهر على التطبيق، بعضهم له خلفيات لها علاقة بوسائل الإعلام وصناعة المحتوى والبعض الآخر دخل المجال لأول مرة عبر تيك توك.

 

  • منهم مثلًا رائد الأعمال Matt Gresia الذي يستغل تيك توك في تعليم الناس حول مهارات الأعمال ولديه أكثر من 13 مليون متابع.

 

  • أعلن تطبيق تيك توك عن إنشاء صندوق Creators Fund بقيمة 200 مليون دولار في يوليو الماضي بهدف دعم صانعي المحتوى في تحقيق الدخل اللازم للمعيشة.

 

  • لم يوضّح الإعلان الرسمي كم من المال سيحصل عليه المؤثرون أو كيفية عمل البرنامج ككل، لكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها مثل: أن يبلغ صانع المحتوى 18 عامًا أو أكبر، ولديه 10 آلاف متابع على الأقل، وحقق 10 آلاف مشاهدة في آخر شهر، وبالطبع أن يكون المحتوى أصليًا ولا ينتهك قواعد المجتمع.

 

  • تُخطط تيك توك إلى رفع قيمة تمويل صندوق صانعي المحتوى من 200 مليون إلى مليار دولار في خلال السنوات الثلاثة القادمة، وللأسف البرنامج حصري للمؤثرين داخل الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي، وتأمل الشركة أن توسّع من نطاقه في دول أخرى لاحقًا.

 

يأتي هذا الإعلان في وقت عصيب للغاية بالنسبة لتطبيق تيك توك الذي يواجه خطر الحظر داخل الولايات المتحدة بقرار من الرئيس ترامب من ناحية، وإمكانية الاستحواذ عليه من مايكروسوفت أو تويتر من ناحية أخرى.

قد يعجبك ايضا