شركة AMD تصدر الدراجات الهوائية! بدلاً من الرد على منافسة Nvidia الجديدة

من المعروف أن مجال بطاقات الرسوميات الحاسوبية محصور اليوم بين قطبين لا ثالث لهما: Nvidia بلونها الأخضر المعروف، وبالمقابل AMD بلونها الأحمر. وعلى عكس مجال المعالجات حيث باتت AMD تنافس وتتفوق على Intel، يبدو أن مجال بطاقات الرسوميات لا يزال بقبضة Nvidia بقوة وبالأخص بعد الكشف عن بطاقات رسوميات RTX الجديدة ذات القوة الهائلة والأسعار المنطقية (على عكس الأسعار المبالغ بها الأعوام الماضية).

 

والآن بدلاً من الرد على إعلان Nvidia الجديد عن معالجات رسوميات RTX، يبدو أن AMD أصدرت منتجاً مقابلاً، لكن ليس بطاقة رسوميات بل دراجتان هوائيتان باتتا متاحتين للشراء من موقع الشركة. ومع أن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن AMD استسلمت أو أنها لن ترد على الجيل الجديد من بطاقات رسوميات Nvidia، فقد أتى موعد إضافة الدراجتين الهوائيتين طريفاً إلى حد بعيد، وبالأخص مع كون التحليلات تكرر فكرة أن فرق الأداء بين Nvidia وAMD سيتوسع هذا العام وبشكل كبير حتى.

 

اقرأ أيضاً: ما هي بطاقات الرسوميات الخارجية (External GPU)؟ كيف تعمل وهل هي مفيدة؟

 

على العموم تأتي الدراجتان الهوائيتان ضمن متجر الهدايا الخاص بشركة AMD، حيث تشغل الشركة متجراً يتضمن منتجات مدموغة بشعار الشركة مثل القبعات والقمصان وزجاجات المياه. ولسبب ما رأت الشركة الأمريكية أن إضافة الدراجات الهوائية هو الخيار المناسب في هذا الوقت.

 

اقرأ أيضاً: بطاقات رسوميات GeForce RTX الجديدة ستصنع من Samsung بشكل كامل

 

تأتي مجموعة AMD من الدراجات الهوائية مكونة من دراجتين، إحداهما مدنية والأخرى جبلية، وتكلف كل من الدراجتين حوالي 300 دولار أمريكي للشراء، بالإضافة إلى 50 دولاراً أخرى للتوصيل ضمن الولايات المتحدة الأمريكية. أما المستخدمون العالميون فلن يتمكنوا من الحصول على دراجات AMD أو أنهم سيحتاجون لاستخدام شركات وساطة ودفع مبالغ كبيرة إضافية للحصول على الدراجات التي تبدو غير مميزة حقاً عما هو متاح في الأسواق.

قد يعجبك ايضا