دراسة: البشر يقضون نصف حيواتهم يستخدمون الإنترنت

إذا كنت تقرأ هذا الخبر الآن، فأنت بالتأكيد تتصفح الإنترنت حاليا، وفقا لدراسة جديدة أجريت من قبل إحدى وسائل الإعلام، أن الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية تمثل الآن 50% من الوقت الذي نعيشه، وقد لوحظ في الدراسة انتشار بعض التطبيقات عن غيرها، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، سناب شات، إنستجرام وغيرها، مما يدل على أن الهواتف الذكية أصبحت مركز حياتنا الآن.

 

في حين أن متجر تطبيقات الأندرويد ومتجر تطبيقات أبل هم زائرين جدد لحياتنا، حيث أن ظهورهم الأول كان في عام 2008، فإنها توغلت بسرعة في حياتنا، ويمكن إرجاع الفضل في ذلك إلى ظهور وتطور الهواتف الذكية، مما سمح للمستخدمين قضاء المزيد من الوقت على أجهزتهم الذكية، فمثلا شركات كجوجل تعمل حاليا على تطوير نظام ائتماني للهواتف الذكية، ودائما تشدد الشركة على أن عامل الراحة هو هدفها الأول، حيث أن المستخدم يحمل هاتفه الذكي دائما، وتعمل التطبيقات الذكية على راحة المستخدم بحيث يقضي كل مايريد فورا بنقرة واحدة على الشاشة.

 

ما هي التطبيقات الأشهر والأكثر استخداما وفقا للدراسة؟ لن تكون القائمة مفاجئة، فيسبوك، تويتر، يوتيوب، خرائط جوجل، محرك جوجل البحثي، إنستجرام، أمازون، متجر أبل، خرائط أبل، بوكيمون جو، سناب شات. هذه التطبيقات هي الأشهر وبعضها يمثل مؤسسات حقيقية تحمل نفس اسم التطبيق، وجود بوكيمون جو رغم ظهوره في هذا العام يعني أن هناك فرصة لتطبيقات أخرى لتحقيق الشهرة في فترة قصيرة ولكن هذا يتوقف على توجهات الجمهور.

 

قد يعجبك ايضا