دراسة: نظام أندرويد يجمع بيانات أكثر 10 مرات أنظمة أبل

يقوم نظام أندرويد الخاص بك بجمع بيانات بعشر أضعاف نظام iOS من أبل وذلك وفقًا لدراسة أجراها أستاذ جامعة فاندربيلت، دوجلاس سي شميدت. على الرغم من أنها عملية لجمع البيانات وجمع سجلات الأداء بشكل أكثر دقة فإن الممارسة لا تتضمن أي بيانات شخصية ويشير التقرير إلى أن جزء كبير من مجموعة بيانات جوجل يحدث عندما لا يشارك المستخدم مباشرة من خلال منتجاته.

 

تقول الدراسة المكونة من 55 صفحة أن الهاتف الذكي الخامل الذي يعمل بنظام أندرويد ويستخدم متصفح كروم يُرسل اتصالًا للبيانات إلى خوادم جوجل بمعدل 14 مرة في الساعة، كما وجدت تجربة معادلة أنه على جهاز iOS من متصفح سفاري وليس متصفح كروم أن جوجل قد تعذر عليها جمع أي بيانات ملحوظة مالم يكن المستخدم متفاعلًا مع الجهاز.

 

أي بشكل عام، عُثر على أجهزة أندرويد غير نشطة تستطيع الاتصال بجوجل لما يقرب من 10 مرات تقريبًا أكثر مما تتصل أجهزة أبل بخوادم شركة أبل.

 

أجريت الدراسة بواسطة مؤسسة Digital Content Next وهي مؤسسة معنية بدراسة صناعة النشر الرقمي وكانت منتقدة لفترة طويلة لشركة جوجل، وقد انتقدوا شركة جوجل من قبل بسبب هيمنتها غير العادلة على صناعة الإعلان عبر الإنترنت.

 

واجهت شركة جوجل مصداقية التقرير وأصدرت بيانًا يؤكد على أن التقرير قد أعدته مجموعة مهنية تابعة لمؤسسة DC وكتبه أحد الشهود لشركة أوراكل في دعوى حقوق الطبع والنشر في جوجل فليس من المدهش أن يحتوي على معلومات مضللة بشكل كبير.

 

 

قد يعجبك ايضا