تحديث iOS 14.3 يضيف دعم ProRAW إلى آيفون 12 برو

إذا كنت تملك آيفون 12 برو أو آيفون 12 برو ماكس وتظن أنّك مصوّر جيد، ففي تحديث iOS 14.3 أضافت أبل ميزة يمكن أن تساعدك كثيرًا. حيث يحتوي التحديث على ميزة ProRAW الجديدة التي أعلنتها أبل لأول مرة في أكتوبر الماضي.

 

ويأتي تميز ProRAW من كونها مزيج بين مرونة التعديل على RAW وحلول المعالجة من أبل مثل Smart HDR و Deep Fusion لأول مرة. فلم تعد مضطرًا للاختيار بين ملف RAW التقليدي أو ملف JPEG أو HEIC، لأنّ ميزة ProRAW تمنحك أفضل المميزات من الإثنين.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ التقاط صور RAW على آيفون ليست بالشيء الجديد، حيث تتيح لك تطبيقات مثل Halide و Adobe Lightroom التقاط جميع البيانات التي يمكن أن يجمعها مستشعر آيفون.

 

ومع ميزة ProRAW ستكون لديك جميع الفوائد المعتادة في RAW مثل التحكّم المُحسّن في توازن اللون الأبيض، وضبط التعريض والحدة والنطاق الديناميكي وغيرها من الأشياء. حيث يمكنك إجراء تعديلات أفضل على الصور الشخصية (البورتريه) أو في وضع التصوير الأفقي (لاندسكيب).

 

لكن صور RAW القياسية تبدو “مُحببة” في كثير من الأحيان بسبب مستشعر الكاميرا الصغير في الآيفون، خصوصًا بدون أي معالجة حوسبية. لكن مع ProRAW أصبح بإمكانك التقاط نفس التفاصيل ولكن بدون التشويش المزعج الذي كان موجودًا في السابق.

 

وجدير بالذكر أن ميزة ProRAW الجديدة يمكن استخدامها على كلًا من آيفون 12 برو و آيفون 12 برو ماكس، حتى في الوضع الليلي. ويمكنك أيضًا الوصول إلى معلومات العُمق التي تم التقاطها بواسطة المستشعر لإجراء تعديلات على الصور إذا كان تطبيق تعديل الصور الذي تستخدمه يدعمها.

 

تحديث iOS 14.3 يضيف دعم ProRAW إلى آيفون 12 برو 1
صورة مُلتقطة بوضع ProRAW

 

كيف تستخدم ProRAW؟

 

لاستخدام ProRAW يجب عليك تفعيل الخيار أولًا من خيارات الكاميرا في قائمة الإعدادات. بعد ذلك سترى زر RAW يظهر في الجزء العلوي الأيمن من عدسة الكاميرا، وهي الطريقة التي يمكنك من خلالها التبديل بين تشغيل ProRAW وإيقافه بسرعة.

 

ورغم سهولة استخدام ProRAW إلّا أنّك لن ترغب في استخدامه طوال الوقت، حيث يبلغ متوسط حجم الملف الواحد حوالي 25 ميجابايت، لذا قد تنفذ مساحة التخزين الخاصة بك سريعًا إن لم تُراعي هذا الأمر.

 

وضع في اعتبارك أنّ صور ProRAW ستكون موجودة في مكتبة الصور بالآيفون ولكن عند مشاركتها على تطبيقات أخرى مثل إنستجرام، ستظهر لك رسالة خطأ. وسيكون عليك تحويلها إلى JPEG أو HEIC أولًا قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا