دعوى في المحاكم الأمريكية ضد علي بابا بسبب “انتهاك قوانين العلامات التجارية”

أعلنت مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة رفع دعوى قضائية ضد مجموعة علي بابا القابضة معتبرة أنّ الشركة عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية تساعد المزورين على تسويق منتجاتهم في جميع أنحاء العالم.

 

ورفعت غوتشي وأيف سانت لوران وعدد من العلامات التجارية الفاخرة الأخرى دعوى أمام إحدى المحاكم الاتحادية في مانهاتن طالبت فيها علي بابا بتعويضات مالية إثر انتهاكات مزعومة لقوانين العلامات التجارية، حيث زعمت الدعوى أن علي بابا تآمرت في تصنيع وترويج وبيع بضاعات مقلّدة تحمل علاماتهم التجارية.

 

في حين أكّد متحدث باسم الشركة الصينية العملاقة أنّ علي بابا لديها شراكة مع العديد من العلامات التجارية الفاخرة لمساعدتهم في حماية حقوقهم الفكرية والمليكة، وأكّد أنّ هذه الشكوى لا أساس لها من الصحّة.

 

ورغم أنّ غرفة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية أزالت متجر تاوباو الإلكتروني التابع لشركة علي بابا من قائمة "الأسواق سيئة السمعة" في نهاية 2012، إلّا أنّ العديد من المخاوف تنتشر بشأن وجود العشرات من المنتجات المزيفة على أكبر متجر إلكتروني في العالم.

 

الجدير بالذكر أن هيئة الاستثمار في تايوان طلبت من متجر تاوباو الإلكتروني التابع لمجموعة علي بابا بإيقاف نشاطاته في البلاد بسبب ما اسمته الهيئة "انتهاك قوانين الاستثمار"

قد يعجبك ايضا