دعوى قضائية ضد سامسونج حول مواد سامة في مصانعها

بعيداً عن أجهزة جالاكسي الشهيرة فإن سامسونج تصمم مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى بما فيها المكونات والقطع التي تدخل في تركيب هواتفها والهواتف الأخرى المنافسة، وتستخدم في عملية الإنتاج بعض المواد الكيميائية الخطيرة التي كانت السبب في توجيه اتهام للشركة الكورية حول عدم توفير معلومات مهمة حول هذه المواد وتأثيرها على العمال، ومن الجدير بالذكر أن 76 عاملاً سابقاً في سامسونج في العشرينيات من عمرهم قد ماتوا نتيجة لتعرضهم لهذه المواد.

 

وقد أوضحت صحيفة Associated Press أن السلطات الكورية سمحت لسامسونج بإخفاء بعض التفاصيل المهمة حول مخاطر العمل، وقد وثقت جمعية حماية العمال في سامسونج أكثر من 200 حالة من الأمراض الخطيرة التي لها علاقة بالتعرض للمواد الكيميائية المستخدمة في مصانع سامسونج مثل ابيضاض الدم والسرطانات اللمفاوية وتصلب الشرايين وغيرها.

 

وقد نوه التقرير إلى أنه لن يتم تعويض الموظفين عن هذه المخاطر من قبل الحكومة الكورية بسهولة كما أن غياب المعلومات الخاصة بالتعرض لهذه المواد السامة تزيد من صعوبة الحصول على أي تعويضات.

 

وقد تحدث والد أحد الموظفين السابقين في سامسونج والذي توفي بابيضاض الدم عن عمر 22 قائلاً :

 

” عرضت سامسونج علي مرة مبلغ 864000$ مقابل ألا أتحدث عن هذه المشكلة وكان كل ما هو مطلوب مني أن أنكر بأن لمرضه علاقة بالمواد السامة.”

قد يعجبك ايضا