تريد رؤية العالم من الفضاء؟ كانون ستساعدك على ذلك عبر موقع جديد تابع لها

ضمن مشاركتها في مؤتمر CES 2021، كشفت عملاقة التصوير الفوتوغرافي اليابانية كانون (Canon) عن موقع جديد تابع لها ومخصص لتقديم تجربة جديدة هي إتاحة “التقاط صور” من الفضاء بالاعتماد على قمر صناعي تابع للشركة.

 

اقرأ أيضاً: كانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R5 بدقة تصوير فيديو 8K

 

حيث يتم الاعتماد على القمر الصناعي CE-SAT-1 الذي أطلقته الشركة في يونيو من عام 2017، ويتضمن داخله كاميرا PowerShot S110 بالإضافة إلى كاميرا EOS 5D Mark III مزودة بعدسة تلسكوبية بطول 40 سنتيمتراً، مما يتيح للقمر الصناعي التقاط صور مذهلة للأرض من مداره الذي يبعد حوالي 600 كيلومتر عن سطح الأرض.

 

 

بالطبع ففكرة كانون ليست جديدة أو ثورية حقاً، حيث أن صور الأرض من الفضاء متاحة منذ زمن في الواقع، وحتى أنها مستخدمة على نطاق واسع في الخرائط الرقمية المختلفة، لكن المميز في التجربة التي تقدمها كانون هنا هو التركيز على كون الصور جميلة للغاية وتبدو أقرب إلى صور فنية في الواقع، كما أنها عالية الدقة بالنسبة للصور الملتقطة من الفضاء، حيث تعبر كل من الصور المتاحة عن مساحة بأبعاد 2×3 ميل، وبدقة أرضية تقارب 90 سنتيمتراً.

 

اقرأ أيضاً: أفضل كاميرات الـ SLR الرقمية للمبتدئين والمحترفين

 

الموقع متاحة للتصفح وتحميل الصور للجميع من هنا، لكن من المخيب أنه لا يتضمن سوى 9 عينات فقط حالياً، فهو يركز على شرح التصوير من الفضاء مستعيناً برائدة الفضاء الأمريكية Marsha Ivins التي توفر التعليق الصوتي لتجربة تفاعلية أكثر. ويذكر أن كانون تخطط لجعل مجال “التصوير الفضائي” حيوياً وتنافسياً عبر مبادرتها هذه، وتراه كمجال بحجم مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.